الصفحة الاولىصحيفة البعث

الجيش اليمني يسقط طائرة تجسس لقوى العدوان في الدريهمي

أسقطت الدفاعات الجوية للجيش اليمني طائرة تجسس تابعة لقوات تحالف العدوان السعودي في محافظة الحديدة، وقال مصدر عسكري: إن الطائرة التجسسية التابعة لقوى العدوان تمّ إسقاطها شمال شرق مديرية الدريهمي بعد أن تمّ رصدها وهي تقوم بتنفيذ مهمة عدائية، وهذه الطائرة هي الرابعة التي يتمّ إسقاطها لقوات تحالف العدوان خلال أسبوع من قبل الدفاع الجوي للجيش اليمني.

من جهته، أكد وزير الإعلام اليمني ضيف الله الشامي أن القوات اليمنية قد تستهدف في المستقبل عواصم الدول التي تشارك في العدوان على اليمن، موضحاً أن استهداف مطارات أبو ظبي وينبع شرق السعودية وغيرها يثبت أن القوات اليمنية قادرة على الوصول لأي هدف تريد، مشيراً إلى أن القوات اليمنية قادرة على استهداف مباشر ودقيق للأهداف المحددة، مؤكداً استعداد صنعاء لتشكيل لجان دولية لكشف زيف ادعاءات السعودية حول الاستهداف اليمني لأهداف مدنية، لافتاً إلى أن تحالف العدوان نقل أعضاء في القاعدة وجماعة داعش إلى مناطق مختلفة في محافظات الضالع وشبوة والمخا لتقاتل نيابة عن القوات السعودية.

إلى ذلك، قتل وأصيب عدد من مرتزقة تحالف العدوان السعودي خلال عمليات للجيش اليمني واللجان الشعبية في محافظتي حجة والجوف، وأفاد مصدر عسكري بأن وحدة الهندسة التابعة للجيش واللجان الشعبية دمرت آلية للمرتزقة بعبوة ناسفة شمال غرب مثلث عاهم في حجة الحدودية ما أدى إلى مقتل وإصابة من كان على متنها، كما قتل عدد آخر من مرتزقة العدوان خلال هجوم شنه الجيش واللجان الشعبية على مواقعهم وقصف مدفعي طال تجمعاتهم في الجوف.

كما دمر الجيش اليمني واللجان الشعبية مدرعة سعودية ثانية محملة بالمرتزقة في عسير، وأفاد مصدر عسكري أن وحدة ضد الدروع دمرت بصاروخ موجه مدرعة سعودية بصاروخ موجه قبالة أبواب الحديد هي الثانية في عسير ما أدى إلى مصرع وجرح من عليها.

وفي وقت سابق دمّرت مدرعة للمرتزقة بصاروخ موجه قبالة منفذ علب ما أدى إلى مصرع من عليها.

كما لقي عدد من مرتزقة تحالف العدوان مصرعهم وجرح آخرون، إثر عملية إغارة على مواقعهم في جبهة المتون وكبدوهم خسائر في صفوفهم، فيما قصفت القوة المدفعية اليمنية تجمعات المرتزقة في جبهة الجرشب التابعة لمديرية الغيل ما أسفر عن مصرع وجرح أعداد منهم.

وفي وقت سابق، نفّذت القوات اليمنية هجوماً على مواقع لمرتزقة العدوان في الزرقة بجبهة المصلوب قتل وجرح خلالها عدد منهم وفر من تبقى من المرتزقة.