الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

100 شبيبي في يوم بيئي بمدينة تدمر

 

 

شارك 100 شاب وشابة من ﻓﺮﻉ ﺍﻟﺸﺒﻴﺒﺔ بحمص بحملة تطوعية بيئية في مدينة تدمر التاريخية ﺷﻤﻠﺖ ﺍﻟﻤﺪﻳﻨﺔ ﺍﻷﺛﺮﻳﺔ والمداخل ﻭﻋﺪﺩ ﻣﻦ الشوارع والساحات، والمدخل الغربي عند القلعة الأثرية.
كما زار المشاركون ﺍﻟﻤﺘﺤﻒ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﻓﻲ المدينة ﻭﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ ﺍﻷﺛﺮﻳﺔ ﻭﺍﻟﻤﺴﺮﺡ ﺍﻟﺮﻭﻣﺎﻧﻲ واطلعوا على ﺣﺠﻢ ﺍﻟﺪﻣﺎﺭ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮ ﺍﻟﺬﻱ ﺧﻠﻔﺘﻪ ﻋﺼﺎﺑﺎﺕ داعش الإرهابية وأشار ﺍﻟﺮﻓﻴﻖ ﺷﺤﺎﺩﺓ ﻣﻄﺮ ﺭﺋﻴﺲ ﻣﻜﺘﺐ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ في فرع حمص للحزب أثناء لقائه ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ ﺍﻟﻤﺸﺎﺭﻛﻴﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﻤﻠﺔ إننا نوجه رسالة للعالم من مدينة تدمر الحضارية ذاكرة سورية العصية على الإرهاب وشباب سورية يساهمون بإعادة الاعمار مع باقي المؤسسات..
وأكد أمين فرع الشبيبة بحمص رائد طحان أن شباب المنظمة من خلال الحملة التطوعية إضافة إلى الفائدة البيئية للمجتمع المحلي، يعلنون بأن سورية انتصرت على الإرهاب.
ولفتت نهاد طهماز عضو قيادة فرع الشبيبة بحمص إلى أن الحملة تتزامن مع عودة الأهالي إلى المدينة بهدف المساهمة بعودة الحياة الطبيعية.. وقال أمين رابطة الشبيبة في تدمر محمد العايد: انطلاقاً من أهمية تشجيع المبادرات التي تسهم في التوعية البيئية وتخدم واقع النظافة, عملنا على تأمين مستلزمات نجاح الحملة وبدورهم الشباب المشاركين تحدثوا حول أهمية العمل التطوعي وتنظيف المدينة والمدينة الأثرية والاطلاع على ما دمره الإرهاب وأهمية العمل البيئي في إعادة المظهر الحضاري للمدينة.
سمر محفوض