الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

انطلاق مهرجان السويداء الثقافي

انطلقت في المركز الثقافي العربي بالسويداء أمس فعاليات «مهرجان السويداء الثقافي» وتضمن حفل الافتتاح تكريم قامات فنية وأدبية من المحافظة، وافتتاح معارض للفنون التشكيلية والفنية والأعمال التراثية ومعرض فني نتاج عمل الأطفال اليافعين ومعرض للكتاب.
وبين وزير الثقافة محمد الأحمد أن السويداء تقف مثالا ساطعا على الصمود والمنعة وهي بأدبائها ومثقفيها ومفكريها وبأغاني فريد وأسمهان وفهد بلان، تشكل نفحة في الثقافة السورية الأصيلة الممتدة عبر التاريخ، وستبقى رافعة أساس من روافع الصمود السوري، وأن سورية عندما ابتكرت الأبجدية واكتشفت الزراعة لم تكن تنعم بالهدوء والرخاء وعندما بنت تدمر ومدرج بصرى وقلعة حلب وأغاريت وافاميا لم تكن بمنأى عن هجمات الأعداء، مشيرا إلى أن وزارة الثقافة لم تتوقف يوما عن نشاطها رغم كل الظروف.
يستمر المهرجان لغاية يوم الأربعاء القادم ويتضمن عروضاً سينمائية ومسرحية وأمسيات تراثية وفنية وشعرية وزجلية وحفلات موسيقية وغنائية يشارك فيها عدد من مثقفي وشعراء وفناني المحافظة، وإطلاق مشروع المنبر الثقافي، ومشروع التشجيع على القراءة ومشروع رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، ومشروع رعاية أبناء الشهداء.
حضر حفل الافتتاح الرفيق فوزات شقير أمين فرع الحزب والمحافظ عامر العشي وقائد شرطة المحافظة وحشد كبير من الأدباء والمثقفين والمهتمين.
رفعت الديك