الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

المفكرة الثقافية

< دعت الهيئة العامة السورية للكتاب بالتعاون مع مديرية ثقافة دمشق-المركز الثقافي العربي– أبو رمانة لحضور ندوة حول كتاب: “رواية جديدة عن الحرب القذرة على سورية” تأليف د.غسان عباس، والصادر عن الهيئة العامة السورية للكتاب. يتحدث في الندوة: د. عقيل محفوض-  والباحث هامس زريق ويشارك فيها ويديرها: د. ثائر زين الدين المدير العام للهيئة، ويعقب الندوة حفل توقيع الكتاب، وذلك في الساعة السادسة من مساء بعد غد الأربعاء في قاعة المحاضرات في المركز الثقافي العربي– أبو رمانة.

< دعا فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب لحضور ندوة بعنوان: “الثقافة.. أزمة فكر أم ممارسة؟” يشارك فيها: د. حسين عمر حمادة ويتحدث حول “التربية الرائز الأهم لبناء ثقافة نهضوية” ود. حسن بلال ويبحث في “أزمة الثقافة.. أسباب وحلول” ويدير الندوة د. إبراهيم سعيد وذلك في الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم الاثنين في مقر فرع دمشق خلف معهد اللاييك.

< تحت عنوان: “للثقافة نداء.. هل تشّرع الأبواب” دعا لقاء “شآم وقلم” للحضور والمشاركة في حوار مفتوح مع بعض المعنيين بالشأن الثقافي لمناقشة هموم الشباب والثقافة يشارك فيه: الأديب مالك صقور رئيس اتحاد الكتاب العرب- د. نبيل طعمة مدير دار الشرق للطباعة والنشر، ويدير الحوار محمد الحوراني وذلك في الساعة السادسة من مساء اليوم الاثنين في المركز الثقافي- أبو رمانة.

< دعت وزارة الثقافة- مديرية الفنون الجميلة بالتعاون مع المعهد التقاني للفنون التطبيقية تقيم ورشة عمل فنية تضم أطفالاً ذوي الاحتياجات الخاصة وأطفال سليمين، بدءاً من الساعة التاسعة من صباح اليوم الاثنين ويستمر لغاية العاشر من الشهر الجاري في قلعة دمشق.