أخبارصحيفة البعث

تكريم 42 مهندساً في الرقة

الرقة– محمود البعلاو:

أقام فرع نقابة المهندسين بالرقة حفلاً تكريمياً لمهندسي المحافظة في قاعة نقابة المهندسين بحماة، وذلك بمناسبة عيد المهندس العربي السوري.

وهنأ الرفيق إبراهيم الغبن، أمين فرع الرقة للحزب، المهندسين في عيدهم متمنياً لهم المزيد من تطوير العمل النقابي والمهني وفاءً للقائد المؤسس حافظ الأسد الذي أرسى أسس النهضة الحضارية السورية وبناء منشآتها الاقتصادية، وأهمها سد الفرات الذي انعكس نوراً وبناء على محافظة الرقة، والذي تواصل مع مسيرة التطوير للسيد الرئيس بشار الأسد.

وشدد الغبن على ضرورة التلاحم والتلازم مع الجيش العربي السوري، ودعمه بكافة السبل المتاحة، وتفعيل دور الخبرات الوطنية لبناء الوطن، ودعم أسر الشهداء ومتابعة قضاياهم، وزيادة الثقة بالنفس، وترسيخ أواصر المحبة بين أبناء محافظة الرقة، والتخلص من رواسب الحرب، وتقديم الدعم الكامل لإعادة الإعمار، وتأهيل الكوادر الهندسية والفنية بما يخدم المرحلة القادمة.

وتحدث المهندس ياسين الموسى، رئيس فرع نقابة المهندسين بالرقة، عن دور المهندسين في بناء الوطن، منوهاً إلى خطة نقابة المهندسين للمرحلة المقبلة، وما نفّذ منها في مجال إعادة تأهيل المهندسين مهنياً من خلال الدورات المركزية والفرعية، وبيّن الدور الكبير للنقابة في تطوير المشاريع الاستثمارية، ووضع البصمات الواضحة لأصحاب المبادرات الناجحة والأفكار والرؤى الحديثة التي تنعكس على أرض الواقع تطويراً وبناء.

بعد ذلك قام الرفيق أمين الفرع بتكريم أسرتي الشهيدين المهندسين عبد الله الصالح ونايف السرحان، كما تم تكريم 40 مهندساً من الموظفين والمتقاعدين ومن المكاتب الهندسية الخاصة.