أخبارصحيفة البعث

لجنة المصالحة المركزية في حماة تعقد اجتماعها 

حماة- منير الأحمد:

عقدت لجنة المصالحة المركزية في حماة اجتماعها الدوري برئاسة أمين فرع الحزب المهندس أشرف باشوري، وحضور المحافظ الدكتور محمد الحزوري، وناقشت اللجنة الرؤى والأفكار التي من خلالها سيتم نشر المصالحات الوطنية، وعودة الأهالي إلى مدنهم وقراهم وأراضيهم، والمساهمة في عملية البناء والإعمار.

وأكد الرفيق أمين الفرع أن هذه المهمة هي الأهم، ودور الحزب فيها يأتي انطلاقاً من ثقة الجماهير بقدرته على التواصل والتواجد بين جميع الأهالي، وهذا ما أثبته خلال سنوات الحرب، مشدداً على ضرورة العمل بتوجيهات القيادة المركزية، وضمن الآلية التي تم بحثها في الاجتماع، والتي سيتم من خلالها إنجاز عمليات المصالحة، وتقديم  التسهيلات اللازمة لعودة المهجرين، لافتاً إلى ضرورة عقد اللقاءات الجماهيرية الموسعة في كافة المناطق لتعزيز الوعي الاجتماعي، واستثمار وسائل التواصل الاجتماعي بما يخدم عمل اللجنة.

من جانبه لفت المحافظ إلى جهود الأمانة العامة للمحافظة مع كافة المؤسسات الخدمية لتقديم التسهيلات والتخديم اللازم لجميع المناطق المحررة من رجس الإرهاب.

وتركزت مداخلات أعضاء اللجنة حول ضرورة تفعيل المصالحات، وتأمين المتطلبات الأساسية للحياة من ماء وكهرباء، مع التأكيد على تسوية أوضاع المواطنين الذين غادروا القطر بطرق شرعية أو غير شرعية، ويودون العودة.