إصابة عشرات الفلسطينيين في اعتداء قوات الاحتلال على صور باهر

إصابة عشرات الفلسطينيين في اعتداء قوات الاحتلال على صور باهر

 

كشف رئيس لجنة الدفاع عن منطقة وادي الحمص، حمادة حمادة، أن الاحتلال يخطط لهدم 100 شقة سكنية في المنطقة كمرحلة أولى، يليها في المرحلة الثانية هدم 137 شقة أخرى، بهدف توسيع الاستيطان وجدار الفصل العنصري، مبيناً أنه سيتم تنظيم سلسلة فعاليات ومظاهرات مندّدة بقرار الاحتلال تهجير أهالي المنطقة في القدس المحتلة، فيما أشارت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي إلى أن الاحتلال يواصل ممارساته العنصرية من اعتداءات وإفقار وحصار اقتصادي وتطهير عرقي ممنهج بحق المقدسيين في سلوان والعيسوية وصور باهر وغيرها من أحياء القدس الصامدة بهدف تهجيرهم والاستيلاء على ممتلكاتهم، مؤكدةً أن أبناء المنطقة سيفشلون مخططات الاحتلال من خلال تشبثهم بأرضهم ومنازلهم ورفضهم مغادرتها.

الخارجية الفلسطينية طالبت من جهتها المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف عمليات التطهير العرقي التي يمارسها الاحتلال بحق الفلسطينيين، والتي جاءت بضوء أخضر من الإدارة الأمريكية التي تسوق لمؤامرة “صفقة القرن”، مؤكدةً أن ما يحدث في منطقة وادي الحمص والقدس عموماً يشكل جريمة حرب تستوجب الملاحقة والعقاب.

في الأثناء، أطلقت قوات الاحتلال الرصاص باتجاه مجموعة من الفلسطينيين شرق بيت حانون شمال قطاع غزة المحاصر ما أدى إلى استشهاد الشاب محمود أحمد صبري الأدهم “28 عاماً”.

كما جدّدت بحرية الاحتلال استهداف الصيادين الفلسطينيين في البحر قبالة قطاع غزة بنيران أسلحتها الرشاشة دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

إلى ذلك، اقتحم 138 مستوطناً المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية في باحاته وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال.

كما أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق جراء اعتداء قوات الاحتلال بقنابل الغاز السام عليهم خلال اقتحامها بلدة صور باهر جنوب القدس المحتلة.

وأصيب فلسطينيان بجروح خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم بالضفة الغربية.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدات وقرى في جنين وبيت لحم والخليل وطولكرم بالضفة الغربية وداهمت منازل الفلسطينيين وفتشتها واعتلقت 12 منهم.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم بالضفة الغربية وأطلقت الرصاص على الفلسطينيين ما أدى إلى إصابة اثنين منهم بجروح.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

مواضيع متعلقة