24 موقعاً استثمارياً و6 ترويجية و25 منشأة سياحية خاصة في ملتقى الاستثمار

24 موقعاً استثمارياً و6 ترويجية و25 منشأة سياحية خاصة في ملتقى الاستثمار

 

 

دمشق- ق.د
كشفت وزارة السياحة عن أن هناك 24 موقعاً استثمارياً و٦ للترويج و٢٥ منشأة سياحية عائدة للقطاع الخاص، سيتم عرضها في معرض المشاريع الخاصة الذي سيقام على هامش ملتقى الاستثمار السياحي المزمع عقده في نهاية شهر تموز الجاري.
جاء ذلك خلال اجتماع وزير السياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني ومعاونيه المهندس غياث الفراح والمهندس بسام بارسيك والمديرين المعنيين، الذي خصص لاستكمال الملفات الفنية والقانونية والتنظيمية للمواقع التي ستعرض بالتنسيق مع الجهات المالكة ومديريات السياحة بالمحافظات.

بكلفة 714 مليوناً
وفي إطار التأهيل السياحي منحت وزارة السياحة رخصة تأهيل سياحي لـفندق إقامة (فراشة المشتاية) في حمص من سوية نجمتين على العقار /971/ منطقة عقارية المشتاية بقيمة استثمارية تقريبية للمشروع، مع قيمة الأرض 714 مليون ليرة سورية، وبطاقة استيعابية 30 سريراً فندقياً.
وضع الاستراحات
وفي مجال الرقابة، قامت اللجنة العدلية المشتركة لمديريات السياحة، والتجارة الداخلية وحماية المستهلك، والصحة في ريف دمشق، بجولة تفقدية على الاستراحات الطرقية في محور طريق دمشق حمص، وذلك للتأكد من الإعلان عن الأسعار والسلامة الغذائية وجودة الخدمات المقدمة وحصول العاملين على البطاقات الصحية وسريان مفعولها، إضافة للالتزام بالأسعار المحددة وإعلانها بشكل ظاهر للزبون.
كما تم النظر ببعض الشكاوي المقدمة بحق المنشآت من خلال قطف العينات اللازمة للتأكد من سلامتها واتخاذ الإجراءات اللازمة في حال ثبوت المخالفة.. كما تم خلال الجولة تنظيم ضبوط بحق المنشآت المخالفة لعدم الإعلان عن الأسعار، بالإضافة إلى توجيه بعض الملاحظات لجميع المنشآت السياحية لتلافيها والتأكد من تنفيذها في الزيارات والجولات اللاحقة، وتوجيه المنشآت التي تقدم خدمات شبيهة بالخدمات السياحية لمراجعة مديرية السياحة من أجل استكمال الإجراءات الخاصة بالتأهيل السياحي..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

مواضيع متعلقة