الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

“الإفطار الأخير” يتابع عمليات التصوير

 

يتابع فريق عمل فيلم (الإفطار الأخير) عمليات تصويره في عدة مناطق في سورية وهو من إنتاج المؤسسة العامة للسينما.. يقدم الفيلم عوالم إنسانية عميقة حيث يقول مؤلفه ومخرجه عبد اللطيف عبد الحميد: “الحروب لا تنتهي مع إعلان وقف إطلاق النار، فإن إبداع معادلها الفني يستمر لزمن طويل.. الحرب سهل أن تبدأها، وصعب أن تنهيها، مستحيل أن تنساها.. أسوأ أنواع الرحيل مَنْ رحل عنك ولم يرحل منك فالذين نفقدهم في الواقع نحييهم في الذاكرة، إنهم كأنما يصرٌون بظهورهم المتكرر في حياتنا على الإبداع في حياة افتراضية، ونحن من مقاعد المتفرجين الهادئة المريحة, نتفرج على السيرورة المضطربة للبشر في محنة الحرب”.
الفيلم من إنتاج المؤسسة العامة للسينما 2019، إشراف عام مراد شاهين، مدير التصوير والإضاءة: طارق بن عبد الله، مشرف الإنتاج: باسل عبد الله، مدير الإنتاج: وائل يونس، مخرج منفذ: مضر إبراهيم، تنفيذ الإنتاج: حبيب حبيب، حسن غانم، تصميم الأزياء: لاريسا عبدالحميد، ديكور: أدهم مناوي، مونتاج وتصحيح ألوان وغرافيك: رؤوف ظاظا، موسيقا: خالد رزق.
بطولة: عبدالمنعم عمايري- كندا حنا- كرم الشعراني- راما عيسى- محمد خاوندي- بيدروس برصوميان- يوسف المقبل- عبد السلام غبور. وضيوف الشرف: محسن غازي- ناصر وردياني- محمد شما.