الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

“نحـــن الأمـــل” في اليـــوم العالمـــي لمهــارات الشــباب

حمص – سمر محفوض
بمناسبة اليوم العالمي لمهارات الشباب وبالتعاون مع منظمة اليونسيف نظم فريق مهارات الحياة في مديرية ثقافة حمص مهرجان “نحن الأمل” قدم فيه مجموعة من اليافعين المتدربين فعاليات رياضية ومهارات فردية في كرة السلة، إضافة إلى مباراة ودية بين فريقين من اليافعين وذلك في صالة غزوان أبو زيد.
أما في بهو مسرح دار الثقافة فقد أقيم معرض منوع ضم ما أبدعه اليافعون من رسم ونحت وأشغال وتطريز وحياكة وغيرها وعرض ورشات مباشرة وتقديم عرض “نحن الأمل” بعرض برومو عن مهارات فريق اليافعين والشباب ثم عروض للكورال بقيادة المدربة جولي موسى وفقرات مسرحية إيمائية وناطقة عن عمل الأطفال قدمها فريق مهارات الحياة بإشراف سامر إبراهيم، وعروض باليه لفرقة إحساس وفقرة عزف فردية لليافع جمال الدين عجيب من ذوي الاحتياجات الخاصة.
وأوضحت مديرة مركز قسم الأطفال ومنسقة فريق مهارات مع اليونسف صبا وسوف أن النشاط يتضمن عروضاً رياضية ومسرحية وباليه ولوحات راقصة وورشة رسم.
وأشار خالد الاشلق مدرب منتخب حمص لكرة السلة أن الفريق يتألف من 50 لاعباً بين ابتدائي ويافعين وقدم عروضا ومهارات فردية، لافتا أن المنتخب سيشارك في بطولات المحافظات لهذا العام.
ورأت سوسن الفاحلي مديرة فرقة إحساس للبالية والرقص التعبيري أن تنمية قدرات الشباب مسؤولية جماعية، وان الفرقة قدمت لوحات بالية وزومبا تقدم لأول مرة.
سما خضر وآية قزق من فرقة إحساس أشارتا أن الرقصات المتنوعة تساهم بخلق جو من التناغم للتعبير عن انسجام الروح والجسد وهي رسالة محبة لسورية.وأشارت إيمان الجاعور 15 سنة نزحت خلال الحرب من مدينة القصير أن فريق مهارات الحياة ساهم في تجاوزها لأزمة الحرب وقد شاركت بعدة معارض ونالت جوائز وهي ترسم الطبيعة بمختلف فصولها، أما شهد الوفائي صف رابع وعضو بفرقة الكورال فلفتت إلا أن الأطفال يصنعون المستقبل الواعد.