أخبارصحيفة البعث

اللجنة الوزارية تتفقّد المنشآت الاقتصادية في حلب

حلب- معن الغادري:
تابعت اللجنة الوزارية المشرفة على مشروع إعادة الإعمار والبناء في حلب عملها لليوم الثالث على التوالي، حيث تفقّدت مجموعة من المشاريع الجاري تنفيذها والمنشآت الاقتصادية والإنتاجية والمدينة الصناعية في الشيخ نجار.
وزارت اللجنة المؤلفة من المهندس حسين عرنوس وزير الموارد المائية والمهندس حسين مخلوف وزير الإدارة المحلية والبيئة والمهندس معن جذبة وزير الصناعة مقر الشركة العامة لتصنيع وتوزيع الآليات الزراعية (الجرارات)، واطلعوا خلالها على سير العمل.
وأوضح الوزير عرنوس رئيس اللجنة الوزارية أن اللجنة اطلعت على مجمل المشاريع التي يجري تنفيذها حالياً، مبيناً أن حلب مدينة وريفاً تشهد تحسناً ملحوظاً ووتائر العمل مرتفعة ونسب الإنجاز مقبولة في مختلف المشاريع، مضيفاً بأن الحكومة تحرص على تقديم كل الدعم المطلوب للنهوض بواقع المحافظة مدينة وريفاً وتلبية احتياجات المواطنين.
ولفت وزير الصناعة إلى أن إقلاع معمل الجرارات تم بخبرات فنية ووطنية وبإنتاج نوعين من الجرارات 67 حصاناً و50 حصاناً، وهو مؤشر أن العمل مستمر للوصول إلى أفضل إنتاج ممكن. بدوره بيّن وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف أن حلب تسلّمت الدفعة الأولى من الجرارات وعددها 60 جراراً من أصل 500 جرار ستوزع على المحافظات لاحقاً لتقديم الدعم للوحدات الإدارية للقيام بواجباتها، وأنه بالتوازي يتم تصنيع مقطورات قلاب ومقطورات على شكل خزانات مياه وعربات ضبابية للقضاء على القوارض والحشرات.
وتفقّد وزير الصناعة معمل ألبان حلب، واطلع في المدينة الصناعية على معمل السجاد وكميات الإنتاج اليومية، وزار المكتب المصرفي فيها، واطلع على آلية العمل وعلى عدد القروض الممنوحة خلال العام الحالي والكتلة المالية المتوفرة لإمكانية الإقراض، مشيراً إلى أن المدينة الصناعية بدأت بالتأهيل الكلي لمنشآتها، حيث بلغ عدد المنشآت التي أقلعت 565 منشأة والتي قيد التأهيل 200 منشأة، ويوجد العديد من الصناعيين الذين عادوا إلى المدينة الصناعية، كما زار وزير الصناعة المختبرات الكيميائية والفيزيائية والمعدنية وبعض المواقع الأخرى في الشركة العربية لصناعة الإسمنت ومواد البناء، ولفت إلى ضرورة الاستفادة من مختبرات الشركة، وأنه تم تجهيز مكابس للبلوك وبصدد تجهيز مكابس للبلاط للاستفادة من الإسمنت الموجود في الشركة.
رافق اللجنة أمين فرع الحزب بحلب الرفيق فاضل نجار ومحافظ حلب حسين دياب وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة.