صحيفة البعثمحليات

حماية المستهلك تطارد اللحوم والألبان المغشوشة

 

 

السويداء _ رفعت الديك
ضبطت عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في السويداء كمية ٢٣٨ كيلو من لحوم العجل غير صالحة للاستخدام البشري، كما ضبطت ٦١ كيلو غرام من مادة اللبنة الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك في معملين لصناعة الألبان والأجبان.
وأوضح رئيس دائرة حماية المستهلك عاصف حيدر أن الكمية التي تم ضبطها توزعت في معمل يقع إلى الغرب من الملعب البلدي بمدينة السويداء، وآخر بين قريتي الهيت وعمرة، مبيناً أنه تم تنظيم الضبوط التموينية اللازمة بحق المخالفين وإتلاف الكمية واتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة أصولاً. ولفت حيدر إلى أن الدوريات التموينية مستمرة لضبط أي مخالفة إن وجدت، لافتاً إلى أنه تم الأسبوع الماضي ضبط كمية بلغت / 250 / كيلو غرام من الجبن الفاسد وغير الصالح للاستهلاك البشري ضمن معمل في مدينة السويداء، وكذلك ضبط / 450/ كيلو غرام من مادة الطحين منتهية الصلاحية كانت ضمن تسعة أكياس يزن كل منها / 50 / كيلو غرام، وذلك في أحد المخابز الخاصة إلى الغرب من دوار النجمة في مدينة السويداء حيث جرى تنظيم الضبط التمويني اللازم بحق المخالفين، وإتلاف كامل الكميات المضبوطة بعد أن تبين أنها مخالفة للمواصفات ومنتهية الصلاحية.
كما أشار إلى أن المديرية بدأت بتسيير دوريات تموينية ولأول مرة على محال بيع قطع تبديل السيارات وورشات الصيانة والإصلاح خاصة في المنطقة الصناعية بمدينة السويداء، حيث تم تنظيم عدد من الضبوط لمخالفات تتعلق بعدم الإعلان عن الأسعار وتقاضي أجور إصلاح زائدة. ونظمت المديرية منذ بداية العام حتى تاريخه نحو ٢٣٨ ضبطاً تموينياً بحق المحال التجارية وبعض المطاعم ومحطات وموزعي الوقود لمخالفات تتعلق بعدم الإعلان عن الأسعار والبيع والإعلان بسعر زائد والنقص في بطاقة البيان أو عدم وجودها وحيازة مواد منتهية الصلاحية والاتجار بمواد مدعومة وعدم تداول فواتير والغش بالتعاقد والنقص بالكيل.