الصفحة الاولىصحيفة البعث

تفقّد الواقع المائي والصناعي في طرطوس

 

 

طرطوس- محمد محمود:
جولة وزارية قام بها كل من وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف، ووزير الموارد المائية المهندس حسين عرنوس لتفقد الواقع المائي والصناعي في محافظة طرطوس شملت مؤسسة المياه، وبعض المناطق الصناعية، وسد بلوطة، وتدشين مشروع بئر مياه القشعات في بلدة مشتى الحلو.
وترأس وزير الموارد المائية اجتماعاً في مبنى المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بطرطوس، وأكد أهمية الثروة المائية وضرورة الحفاظ عليها وترشيدها، وحسن استثمارها، وضرورة التشاركية مع وزارة الصناعة باستثمار المياه العذبة الصالحة للشرب. وتحدّث مدير مؤسسة المياه عن واقع العمل والجهود لتحسين الواقع المائي في الريف الشمالي الغربي من المحافظة، وتخفيض الدور من 13 الى 9 أيام.
بعد ذلك قام مخلوف وعرنوس بجولة تفقدية الى المنطقة الصناعية في الشيخ بدر للاطلاع على واقع العمل، والمراحل المنجزة حيث بلغت نسبة الإنجاز 85 %.
وأكد الوزير مخلوف أن الهدف من المناطق الصناعية تعزيز الواقع الصناعي والإنتاجي في المنطقة، وبالتالي ضرورة الجدية بالاكتتاب والسرعة بالبناء والترخيص والاقلاع بالمنشآت الصناعية.
وشملت الجولة سد بلوطة المخصص لمياه الشرب، حيث اطلعا على واقع العمل ونسبة الانجاز التي بلغت 24%، وتمّ استعراض معوقات التنفيذ التي تمحورت حول تأمين السيولة اللازمة وبعض المشاكل الفنية المتعلقة ببعض الانزلاقات الجانبية في موقع العمل، ومنسوب التأسيس.
وتحدّث وزير الموارد المائية على ضرورة الإسراع في إعداد الدراسات اللازمة وسرعة إقرار الحلول واتخاذ القرارات اللازمة للحلول الفنية والمشكلات التي استجدت في موقع العمل منعا لهدر الوقت وليبصر المشروع النور بأسرع وقت.
كما تم تدشين بئر مياه القشعات في بلدة مشتى الحلو.
يذكر أن هذه المحطة ستغذي منطقة مشتى الحلو بالكامل وتعزز تحسين الواقع المائي بشكل يلغي التقنين نهائياً، وهي بغزارة 110 متر مكعب بالساعة، وكلفة المشروع حوالي 62 مليون ليرة سورية.