أخبارصحيفة البعث

حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ 92 لتأسيس الجيش الصيني

بمناسبة الذكرى الثانية والتسعين لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني، أقامت سفارة جمهورية الصين بدمشق مساء أمس حفل استقبال في فندق داما روز بدمشق.

وفي كلمة له، قال الملحق العسكري في السفارة الصينية بدمشق وانغ روى تشنغ: إن الصين مستمرة بدعمها الثابت لسورية حفاظاً على سيادتها واستقلالها ووحدة أراضيها وأمنها واستقرارها، وأنها ستشار بفاعلية في عملية إعادة إعمار سورية.

وأشار إلى عمق ومتانة العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الصديقين، موضحاً أن التعاون الثنائي شهد فى الفترة الأخيرة نمواً كبيراً وأن علاقات التعاون بين جيشي البلدين هي في تطور مستمر، وأن الجيش الصيني يؤدي دوراً كبيراً في الحفاظ على الأمن والاستقرار في العالم.

بدوره، نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد أكد أن علاقات التعاون بين البلدين تمتد عشرات السنوات، وتهدف إلى تحقيق مستقبل أفضل لشعبي البلدين، مبيناً أن جيشي البلدين كانا على الدوام دعاة سلام وبناء لا دعاة حرب، ولفت إلى أن العلاقات بين البلدين وشعبيهما وجيشيهما تتجدد باستمرار وهم يخوضون معاً اليوم حرباً ضد الإرهاب والمعتدين وكل من يهدد الأمن والسلم الدوليين، منوهاً بالدعم الذي تقدمه الصين لسورية في الحرب على الإرهاب.

حضر الحفل نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع العماد علي عبد الله أيوب وعضو القيادة المركزية للحزب الرفيق الدكتور مهدي دخل الله وعدد من أعضاء مجلس الشعب وممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدة بدمشق وفعاليات اقتصادية واجتماعية ودينية وثقافية وإعلامية.