الصفحة الاولىصحيفة البعث

طيران العدوان السعودي يشن غارات مكثّفة على صعدة

 

شن طيران تحالف العدوان السعودي 18 غارة على محافظة صعدة، وأوضح مصدر أمني بالمحافظة أن طيران العدوان شن 17 غارة على أماكن متفرقة بمديرية كتاف الحدودية، وشن غارة على جبل عنم بمديرية سحار، مشيراً إلى أن الغارات خلفت أضراراً في ممتلكات المواطنين بالمديريتين.
إلى ذلك تعرضت منازل وممتلكات المواطنين في مديرية منبه الحدودية للقصف بعشرات الصواريخ والقذائف ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية في هذه الممتلكات.
وتتعرض المديريات الحدودية بصعدة لقصف صاروخي ومدفعي متواصل بشكل يومي الأمر الذي يتسبب بسقوط ضحايا وخسائر فادحة في منازل وممتلكات المواطنين.
في غضون ذلك، قتل وأصيب عدد من مرتزقة تحالف العدوان خلال عمليات عسكرية للجيش اليمني واللجان الشعبية في تعز وعسير وجيزان ونجران، وأوضح مصدر عسكري أن وحدة الهندسة بالجيش نفذت كميناً ضد مجموعة من المرتزقة في تعز أسفرت عن مصرع العديد منهم.
وفي وقت سابق، دمرت وحدتي الدروع والهندسة للجيش واللجان الشعبية آليتين للمرتزقة بصاروخ موجه وعبوة ناسفة في مفرق الوازعية بذات المحافظة.
وأحبطت وحدات من الجيش واللجان الشعبية زحفاً واسعاً للمرتزقة دون تحقيق أي تقدم شرق جبل الدود في جيزان، وقال مصدر عسكري: إن الزحف الذي استمر أكثر من 7 ساعات قبالة جبل قيس بجيزان، انتهى بتكبد المرتزقة قتلى وجرحى، ناهيك عن خسائر مادية في العدة والعتاد.
كما شن الجيش واللجان الشعبية هجوماً على مواقع المرتزقة في عسير أوقع عدداً من القتلى والإصابات في صفوفهم، وتم إحراق آلية لهم.
كما قتل وأصيب عدد من مرتزقة العدوان السعودي خلال عمليات للجيش اليمني واللجان في نجران وصحراء الأجاشر قبالة نجران، وأكد مصدر عسكري سقوط قتلى وجرحى في صفوف مرتزقة النظام السعودي إثر استهداف تجمعاتهم بصاروخ موجّه وعدد من قذائف المدفعية في منطقة رشاحة الغربية بنجران، مضيفاً: إن عدداً من المرتزقة قتلوا وجرح آخرون بقصف مدفعي على مواقعهم في صحراء الأجاشر قبالة نجران، مشيراً إلى استهداف الجيش واللجان الشعبية تجمعات المرتزقة في معسكر طيبة الاسم بمحور الأجاشر بصاروخ زلزال1.