صحيفة البعثمحليات

مركز موحد لإصدار 45 خدمة متنوعة

 

اللاذقية- مروان حويجة
افتتحت مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي باللاذقية مركز الخدمات الموحد ليكون بمثابة مركز خدمة للمواطنين المراجعين للمديرية بمجموع خدمات تصل إلى 45 خدمة. وذكر لـ”البعث” مدير الزراعة في اللاذقية المهندس منذر خيربك أن المركز الجديد يهدف إلى تسهيل وتبسيط الإجراءات أمام المواطنين واختصار حلقات التواصل مع موظفي المديرية في إنجاز المعاملات وفق آلية عمل على غرار ما يتمّ تنفيذه في مراكز خدمة المواطنين. وأشار إلى أن المديرية اعتمدت على بيانات دائرة التنمية الإدارية فيها، ومراقبة الحالات الأكثر شيوعاً التي يراجع من أجلها المواطنون مبنى المديرية للحصول على التراخيص وبعض الشروح المطلوبة، حيث يقدّم نحو 45 خدمة متنوعة.
وتُنجز معاملات المراجعين لدى المركز -وفق خيربك- بشكل كامل من قبل موظف واحد مسؤول عن تعبئة بعض البيانات المطلوبة والذي يحدّد لهم بدوره مدة إنجاز المعاملة.
وأشار مدير الزراعة إلى العمل وفق خطة المحافظة لربط هذا المركز مع مراكز خدمة المواطن المعتمدة باللاذقية، بهدف توسيع الخدمات المقدّمة وتحسينها، إضافة إلى تجهيز مكان إضافي لتأمين الراحة للمراجعين ولاسيما ممن لا تزيد مدة إنجاز معاملاتهم على ساعة ويضطرون للانتظار لإنجاز معاملاتهم.