الصفحة الاولىصحيفة البعث

“آفاق الحرب الإرهابية على سورية” في ندوة بالسويداء

 

 

السويداء- رفعت الديك:
بدعوة من فرع اتحاد الصحفيين في المنطقة الجنوبية، وبحضور الرفيق فوزات شقير أمين فرع الحزب، ومحافظ السويداء عامر إبراهيم العشي، وحشد من المدعوين من الفعاليات الحزبية والرسمية والأهلية والنقابات المهنية والمنظمات الشعبية، ألقى الدكتور فايز عز الدين محاضرة بعنوان “آفاق الحرب الإرهابية على سورية.. 25 تموز 2018 أنموذجاً”، وذلك في صالة مجلس المحافظة.
وقدّم عز الدين عرضاً للحرب الإرهابية الظالمة التي تشن على سورية والتي تم إلباسها لبوساً مغايراً للأهداف الحقيقية منها، وهي القضاء على الفكر القومي والعروبي الحقيقي وعلى الإسلام الوسطي، مفرّقاً بين الإيمان والتدين، مستعرضاً مراحل تطور الخطة العبثية التي أعدت للجمهوريات العربية دون الممالك بهدف الوصول إلى مواجهة القوة التي وصلت لها سورية تنموياً وعسكرياً واقتصادياً، وتقويض التحالفات المعادية للكيان الصهيوني في المنطقة.
وبيّن المشاركون في الندوة أن ملحمة تموز العام الماضي قدّمت صورة ناصعة لثقافة الوطن وأنموذجاً فاعلاً حول أهمية انخراط كافة أبناء الوطن خلف الجيش في التصدي للإرهاب، فوقف أبناء المحافظة جنباً إلى جنب مع الجيش السوري في التصدي لتنظيم داعش الإرهابي ودحره.