صحيفة البعثمحليات

الأحياء تغرق بالنفايات

درعا- دعاء الرفاعي

على الرغم من تسخير كل الإمكانيات المادية والبشرية لمعالجة الوضع البيئي والقيام بحملات تنظيف مكثفة، إلا أن مشكلة تراكم النفايات لا تزال موجودة في معظم شوارع المدينة ضمن الأحياء المختلفة، حيث اشتكى العديد من أهالي حيي الضاحية وشمال الخط من ظاهرة تكدّس النفايات في الشوارع وعلى الأرصفة وبجانب الحاويات، ما يتسبّب بانتشار الروائح والذباب والقوارض.

ولفت الأهالي إلى أن عملية جمع النفايات لا تتمّ على أكمل وجه، إذ تُترك بين المنازل وعلى جنبات الأرصفة أو يتمّ جمعها وحرقها داخل الحاويات، مؤكدين غياب آليات جمع النفايات عن هذه الأحياء، فضلاً عن الافتقار لوجود عمال النظافة.

واعتبر الأهالي أن تراجع مستوى النظافة بشكل كبير، يضع البلدية أمام مسؤولياتها خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة، داعين البلدية إلى العمل الجاد لحلّ مشكلة النظافة وبشكل عاجل. ليبقى الخوف من انتشار الأمراض والقوارض في الأحياء سيد الموقف، فأغلب الشوارع مليئة بالأوساخ والنفايات، ولابد لمجلس مدينة درعا من اتخاذ إجراءاته بتكثيف حملات النظافة على الشوارع الفرعية والرئيسية، وضرورة التزام عمال النظافة بجمع مخلفات الأوساخ التي تُترك خلفهم عند تفريغ الحاويات، لأن تركها يؤدي إلى تراكم الأوساخ في الشوارع وانبعاث الروائح الكريهة وانتشار الحشرات.