صحيفة البعثمحليات

3 ملايين شجرة مثمرة قطعها الإرهاب في ريف دمشق

ريف دمشق- علي حسون

كشف مدير زراعة ريف دمشق المهندس عرفان زيادة عن قطع ثلاثة ملايين وثلاثمائة ألف شجرة مثمرة من قبل العصابات الإرهابية منذ بداية الحرب في ريف دمشق، حيث تعمل المديرية بالتعاون مع المحافظة  على تقييم الأضرار الزراعية وخاصة الغوطة الشرقية ليكون هناك خطة متكاملة لإعادة زراعة ما تمّ قطعه وتأمين الغراس، إضافة إلى العمل على إعادة تأهيل وتجميل طريق المطار.

حديث زيادة جاء خلال الجلسة الختامية لمجلس محافظة ريف دمشق، حيث تركزت المداخلات حول قضايا النقل والزراعة والاتصالات والكهرباء والمياه والتي شهدت اتهاماً من قبل بعض أعضاء المجلس لمدير مؤسسة الأعلاف وفرع الحبوب، وذلك بعد قرار إيقاف استلام الشعير من الفلاح حالياً من دون معرفة الأسباب الموجبة لذلك، إضافة إلى تغيب مدير فرع الحبوب عن جلسات المحافظة.

كما تطرقت المداخلات إلى موضوع نقص المياه في بعض المناطق، ليردّ مدير مؤسسة المياه مازن الشبلي أن المؤسسة تقوم حالياً بتأهيل وحفر آبار لسد العوز وخاصة في الضمير وبعض مناطق الغوطة والكسوة.

كما تحدث رئيس فرع المرور العقيد جواد العوض عن الواقع المروري واستنفار عناصر المرور من الصباح الباكر لتأمين الركاب وتنظيم الخطوط، لافتاً إلى ضرورة التنسيق والتعاون مع النواحي والمخافر والمجتمع لقمع ظاهرة الدراجات النارية المزعجة والتي تسبّب الحوادث في المدن والبلدات والقرى.