الصفحة الاولىصحيفة البعث

الجيش يقضي على إرهابيين من “النصرة” في ريفي إدلب وحماة

 

دمّرت وحدة من الجيش أمس آلية لإرهابيي تنظيم جبهة النصرة، وقضت على عدد منهم في رمايات صاروخية طالت محاور تحركهم، ونقاط انتشارهم بريفي إدلب الجنوبي الشرقي وحماة الشمالي الغربي، وذلك في إطار الرد على خرقهم المستمر لاتفاق منطقة خفض التصعيد، في وقت عثرت الجهات المختصة في درعا على أسلحة خفيفة ومتوسطة من مخلّفات الإرهابيين في ريف درعا الشمالي.
فقد رصدت وحدة من الجيش تسلل سيارة دفع رباعي مركّب عليها رشاش، وتقل عدداً من الإرهابيين كانت تتحرك على طريق فرعي في قرية رجم القط بريف إدلب الجنوبي الشرقي باتجاه إحدى النقاط العسكرية، وتعاملت معها برمية صاروخية، ما أدى إلى تدميرها، والقضاء على من فيها من إرهابيين.
وفي الريف الشمالي الغربي لحماة نفّذت وحدة من الجيش رمايات مدفعية وصليات صاروخية طالت مناطق انتشار وأوكار الإرهابيين في بلدة كفرزيتا، حيث ينتشر إرهابيون مما يسمى “كتائب العزة”، ما أدى إلى تدمير تحصينات وعتاد لهم، والقضاء على عدد منهم.
ودمّرت وحدات من الجيش أمس الأول مقرات ونقاطاً محصّنة لإرهابيي تنظيمي جبهة النصرة والحزب التركستاني في محيط مورك وكفرزيتا واللطامنة والجبين وحصرايا وشير مغار بريف حماة الشمالي والشمالي الغربي.
وخلال استكمال تأمين المناطق التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب عثرت الجهات المختصة بالتعاون مع الأهالي على مستودع في قبو أحد المنازل في المنطقة بين قريتي خربة غزالة والغارية الشرقية يحوي رشاشات وبنادق آلية وذخائر متنوعة وأجهزة اتصال وقذائف هاون من عيارات مختلفة من مخلّفات التنظيمات الإرهابية.
وكانت الجهات المختصة قد عثرت في الأول من حزيران الماضي على 4 أطنان من مادة الـ “سي فور” شديدة الانفجار من مخلّفات إرهابيي داعش في منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي.
وتتابع الجهات المختصة بالتعاون مع وحدات الجيش العاملة في المنطقة الجنوبية والأهالي أعمال تمشيط وتفتيش المناطق السكنية ومحيطها والأحياء التي طهرها الجيش لرفع مخلّفات الإرهابيين من عبوات ناسفة ومفخخات وألغام حفاظاً على حياة المدنيين وتمهيداً لاستكمال عودة جميع سكانها إلى منازلهم بأمان.
سياسياً، أكد رئيس المجموعة البرلمانية التشيكية للصداقة مع سورية الدكتور ستانيسلاف غروسبيتش أن المؤامرة التي تعرضت لها سورية سقطت وفشلت بفضل صمود شعبها والتضحيات التي قدّمها الجيش العربي السوري في تصديه للتنظيمات الإرهابية.
وشدد غروسبيتش في حديث لصحيفة “هالو نوفيني” التشيكية على ضرورة نقل وعرض حقيقة ما تتعرض له سورية من حرب عدوانية من قبل الدول التي تستمر في دعم الإرهابيين سياسياً ومادياً للرأي العام الأوروبي خصوصاً والعالمي عموماً.
وعبّر غروسبيتش عن تنديده بالاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على سورية، واستمرار الكيان الإسرائيلي في دعمه ورعايته للمجموعات الإرهابية، وقال: إن هذه الاعتداءات لا تستهدف سوى عرقلة تقدّم الجيش السوري، وإلحاقه الهزيمة النهائية بقوى الإرهاب، مشدداً على أن مثل هذه الاعتداءات والممارسات تمثّل خرقاً فظاً للقانون الدولي.