الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

مبادرة “صوتك” لأول مرة في سورية

 

حمص-سمر محفوض
في إطار توجهات القيادة المركزية للحزب ومكتب الإعداد والثقافة المركزي بإطلاق المبادرات الجديدة على كافة الأصعدة، وخاصة الثقافية والفكرية جاءت مبادرة (صوتك) التي أطلقها فرع حمص للحزب لاستقطاب المواهب الشابة ورعايتها.
تتضمن المبادرة ثلاث مراحل يتم عبرها انتقاء الموهبة الأفضل بالمشاركة مع الجمهور ضمن احتفال مركزي كبير، ولفت عضو قيادة فرع حمص رئيس مكتب الإعداد والثقافة إياد ظفرور إلى إنه تفعيلاً للجانب الاجتماعي والاهتمام بالشباب ورعايتهم كانت مبادرة (صوتك) بمشاركة 154 متقدماً بين غناء وعزف من عمر(18-30) من حمص ريفا ومدينة لاكتشاف مواهب جديدة، ونحن اليوم بالمرحلة الثانية، وتم تشكيل لجنة من سبعة أعضاء تتمتع بالكفاءة والاختصاص ليتم تقسيم العلامة النهائية على جزأين، خمسين للجنة وخمسين للجمهور ليتم اختيار الموهبة الأفضل والتي سيتم رعايتها وتقديم كلمات والحان وفيديو كليب لها في فئة الغناء، وكذلك باقي المراكز عبر تقديم جوائز مالية ورعاية من الجهة المنظمة واللجنة، لافتا إلى أن “صوتك” هي باكورة عمل خاضع للتطوير، وبين انه يتم العمل على إطلاق الملتقى الثقافي الشعبي للمواطنة قريبا.
وأشار المخرج المسرحي وعضو نقابة الفنانين بحمص محمود السمرة مدير المسابقة إلى أن العلامة توضع ضمن شروط- محددة. ورأت رنا العبد الله عضو مجلس نادي المحافظة ومدربة رقص إلى وجود المواهب المميزة وضرورة تقديم الرعاية والاهتمام بهم.
المطرب مصطفى دغمان عضو باللجنة أشار لأهمية انتقاء الخامات الصوتية الحقيقة وإتاحة الفرصة لنموها ورعايتها بمواجهة موجات الفن الهابط التي تجتاح المنطقة مؤخرا.
المشاركة بتول الموسى من ريف حمص 19 سنة قالت:قدمت اغنيبة الاطلال لام كلثوم والغناء موهبتي وهوايتي التي اعمل على تنميتها.
هزيم فرح 20 سنة فئة الغناء يأمل بالفوز ويعتبر المبادرة نافذة للتعريف بإمكانات المتقدمين .
رصين سليمان 18 سنة عن فئة العزف على العود يأمل ان يعود الالق للفن الأصيل وان تكون المشاركة نواة لتشكيل فرقة للعزف الشرقي والطرب.