صحيفة البعثمحليات

تقييم تنفيذ خطة إحداث مراكز خدمة المواطن

دمشق – كنانة علي

تستحوذ مراكز خدمة المواطن المستثمرة والبالغ عددها 40 مركزاً في محافظات (دمشق، ريف دمشق، السويداء، حلب، حمص، اللاذقية، حماة، طرطوس، وتلك قيد التنفيذ والبالغة 50 مركزاً موزعة على كافة المحافظات، على سلم الاهتمامات والأولويات وذلك ضمن إطار تتبع وتقييم تنفيذ خطة إحداث مراكز خدمة المواطن في المحافظات لعام 2019، حيث قام فريق متخصص وبتوجيه من وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف بجولة ميدانية على مراكز خدمة المواطن في عدد من المحافظات برئاسة معاون وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس لؤي خريطة والمهندسة نسرين بلال مدير المعلوماتية.

وشملت المرحلة الأولى من الجولة الميدانية خلال الفترة ما بين 22-25/7/2019 محافظة دمشق حيث تم الاطلاع على إجراءات تنفيذ كل من مراكز خدمة المواطن في توسع الشام الجديدة وتوسع (المهاجرين والقنوات والميدان)، وتابع فريق العمل جولته التفقدية بالاطلاع على مركز خدمة المواطن في النبك الذي بلغت نسبة الإنجاز فيه 95%،  وتم التوجيه بضرورة التنسيق مع محافظة ريف دمشق للبدء بتحضير الكادر المخصص للمركز ليتم البدء بتدريبه والبدء بتأمين وتنصيب البرنامج المعلوماتي الخاص بالمركز.

وتابع فريق العمل جولته الاطلاعية بزيارة ميدانية إلى مراكز خدمة المواطن في محافظة طرطوس للاطلاع على واقع التنفيذ والمراحل التي وصل إليها إنجاز هذه المراكز، وهي مراكز خدمة المواطن في فرع المرور، ومدينة الدريكيش، ومدينة الشيخ بدر ومدينة القدموس، ومركزا خدمة المواطن في المنطقة الصناعية وحي الحمرات /شارع الإسكندرون/ في مدينة طرطوس. وفي محافظة اللاذقية تابع الفريق جولته الميدانية بتفقد مراكز خدمة المواطن  في كل من مدن (جبلة – الحفة – القرداحة) للاطلاع على واقع التنفيذ والمراحل التي وصل إليها إنجاز هذه المراكز.

وقد عقد فريق العمل في نهاية جولته في كل محافظة (دمشق، طرطوس، اللاذقية) اجتماعاً مع المحافظين بحضور المعنيين بتنفيذ مراكز خدمة المواطن لعرض الواقع الراهن لها، وتم التوجيه برفع وتيرة التنفيذ ونسبة الإنجاز لكافة المراكز. ويستكمل فريق العمل المشرف جولته الميدانية في تتبع تنفيذ مراكز خدمة المواطن لعام 2019 في مرحلتها الثانية بزيارة محافظات (حماة، حمص، ريف دمشق).