الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

بمناسبة عيد الجيش.. حفل غنائي “لأوركسترا صبا” في حماة

 

حماة- منير الأحمد:

بمناسبة عيد الجيش العربي السوري أقامت مديرية الثقافة في حماة حفلاً فنياً موسيقياً بعنوان “عبق سوري” أحيته فرقة أوركسترا صبا بقيادة الفنان شادي نجار على مسرح دار الثقافة في حماة بحضور الرفاق المهندس أشرف باشوري أمين فرع حماة للحزب والمحافظ د. محمد الحزوري وقائد الشرطة وعدد من أعضاء قيادة فرع الحزب.

وقال قائد الفرقة شادي نجار: انطلقت أوركسترا “صبا” من قلب مدينة حلب لتزرع البسمة والفرح في جميع أنحاء سورية برقي وتحضر، وهي تحمل رسالة ثقافية فكرية موسيقية ملتزمة كصرخة بوجه الألم والحزن، مبينا أن الفرقة أحيت حفلاتها في حلب وطرطوس ودمشق وحمص واليوم وللمرة الثانية في مدينة أبي الفداء “حماة ومحردة”. لمشاركة الشعب السوري احتفالاته بعيد جيشه البطل الذي سطر أروع ملاحم البطولة فلولا هذه البطولات وصمود الشعب السوري وشهداءنا الأبرار، وحكمة السيد الرئيس بشار الأسد ما استطاعت سورية الصمود أمام هذه الحرب الكونية التي تشن عليها.

وأوضح أن الموسيقى الملزمة هي لغة الروح دون الجسد وموسيقى الحرب هي لغة الجسد دون الروح عندما تخلط أفكار الروح الملزمة مع أفكار الجسد الدامي فإننا نعيش في صراع حضارات من نوع آخر وجديد فخذوا هذا الجسد الميت وأعطوني تلك الروح الحية.

وأكد مدير ثقافة حماة سامي طه أن الفرقة أحسنت  التوليفة الفنية التي وصلت إلى الجمهور بانسيابية وألق جميلين، فضلاً عن تقديمها مقطوعات من أغان تراثية لكبار الفنانين السوريين، وأغان وطنية تغنت بالانتماء للوطن.

تتألف أوركسترا صبا من العازفين “كمان: أنس سرو ودافيد ملكونيان وروزي شوشانيان وساكو أفاكيان وتوفيق آشجي ورولا أخضير، وماريان شراباتي وماري لين ذكره، درامز: سامي بتراكي-غيتار صولو: رامي قمر، وغيتار باص: إميل عبد المسيح وكلارينيت: صافي بديوي، وتشيللو كارو أرسلانيان وكيبورد عبود كلزي ونرسيس طوبجيان وفلوت: نانور ضونويان.