تنافس قوي في سنوكر الجمهورية

تنافس قوي في سنوكر الجمهورية

 

نشاط ملحوظ، وبطولات عديدة أقامها اتحاد البلياردو خلال الأسبوع الماضي، حيث نظم ثلاث بطولات بمشاركة مقبولة، أولى البطولات كانت بطولة الجمهورية للسنوكر لفئة تحت ٢١ سنة، واستضافتها الصالة التخصصية في مدينة الفيحاء الرياضية، وشارك فيها ٢١ ﻻعباً مثّلوا ست محافظات هي: (دمشق، وريف دمشق، والقنيطرة، ودرعا، والسويداء، واللاذقية)، إضافة لهيئة اتحاد طلبة سورية.

وبعد منافسات استمرت ليومين، نجح يزن حداد (من دمشق) بالتتويج  باللقب بفوزه في المباراة النهائية على زميله وسيم دكاك، في حين جاء ثالثاً مناصفة مرهف النجار (درعا)، وأحمد الخلف (السويداء).

في البطولة الثانية، وهي بطولة الجمهورية للرجال بالسنوكر، شارك ٣٠ ﻻعباً مثّلوا سبع محافظات هي: (دمشق، وريف دمشق، ودرعا، والسويداء، وحماة، واللاذقية، والقنيطرة)، إضافة لهيئات الجيش، والشرطة، واتحاد طلبة سورية.

وكما فعل بفئة تحت ٢١ سنة نجح يزن حداد في الفوز باللقب على حساب هيثم شيخ خليل (ريف دمشق)، أما المركز الثالث فكان مناصفة بين ميشيل زهرة، ومحمود المرادني، وكلاهما من ريف دمشق.

البطولة الثالثة اﻷهم بين البطولات كانت بطولة الجمهورية لسنوكر الـ ٦ كرات، ولجميع الفئات، شارك ٢٨ ﻻعباً مثّلوا عشر محافظات هي: (دمشق، وريف دمشق، ودرعا، والسويداء، وحماة، واللاذقية، والقنيطرة، وهيئات الجيش، والشرطة، واتحاد طلبة سورية).

وبعد مباراة ماراثونية استمرت لأكثر من ثلاث ساعات، فاز ميشيل زهرة (من ريف دمشق) بالمركز الأول تاركاً المركز الثاني ليزن حداد (دمشق)، أما المركز الثالث فكان مناصفة بين أزهر الزيبق (دمشق)، ومحمود المرادني (ريف دمشق).

رئيس اتحاد اللعبة ميشيل خوري تحدث “للبعث” عن أجواء البطولات الثلاث قائلاً: المشاركة مقبولة، وكان طموحنا مشاركة عدد أكبر من المحافظات، المنافسة أكدت على جهوزية لاعبي منتخبنا الوطني الذين أثبتوا جدارتهم، خاصة يزن حداد الذي توّج بلقبين، ونال وصافة الثالث، كما شهدت المنافسات إثارة وندية، لاسيما بالبطولة المفتوحة، والدليل أن المباراة النهائية استمرت ﻷكثر من ثلاث ساعات، ونسعى بالاتحاد لدعوة اللاعبين المميزين في المنتخب للمعسكرات المقبلة تحضيراً للمشاركات الخارجية.

بقي أن نشير أخيراً إلى أنه لم يحضر المنافسات، ولم يقم بتتويج اللاعبين أي عضو من أعضاء المكتب التنفيذي!.

عماد درويش

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

مواضيع متعلقة