سبّاحنا فراس معلا يواصل حصد الميداليات ويحرز فضية بطولة العالم

سبّاحنا فراس معلا يواصل حصد الميداليات ويحرز فضية بطولة العالم

في إنجاز منتظر، أحرز سبّاحنا العالمي فراس معلا الميدالية الفضية في بطولة العالم للألعاب المائية المقامة حالياً في مدينة غوانجو في كوريا الجنوبية، حيث تمكن بطلنا من تحقيق المركز الثاني لسباق 3 كم لفئة الماسترز، وبفارق بسيط عن السبّاح الايطالي صاحب الميدالية الذهبية.

البطل معلا، في تصريح “للبعث”، أهدى هذا الإنجاز للسيد الرئيس بشار الأسد راعي الرياضيين، ولأبطال الجيش العربي السوري، مؤكداً أن هذا التتويج لكل رياضي سوري، ولإثبات أن الرياضة السورية متواجدة بقوة على الساحة العالمية رغم كل الظروف والصعوبات.

وكشف معلا بأن البطولة كانت مختلفة عن البطولات العالمية السابقة من حيث قوة المنافسة، ومستوى المشاركين، ما تطلب بذل جهود مضاعفة لتحقيق الميدالية، وشدد معلا على أنه وصل للبطولة لاحتلال أحد المراكز الأولى، وبالفعل تحقق ذلك بفضل الجاهزية العالية نتيجة التدريبات المكثفة، واتباع نظام غذائي صارم.

بالتأكيد فإن الإنجاز الجديد أثبت من خلاله معلا بأن العمر مجرد رقم طالما أن الإرادة موجودة، كما أعطى إشارة لكل رياضيينا المخضرمين أنه بالإمكان البقاء في ميادين الرياضة، وتحقيق الميداليات البراقة.

سبّاحنا العالمي كان قد نجح خلال العام الحالي في تحقيق ذهبيتي البطولة العربية، والبطولة الدولية في تونس، واستطاع في نهاية العام الماضي تحقيق ذهبية بطولة أوروبا التي أقيمت في سلوفينيا، وكان قد حقق برونزية بطولة العالم التي أقيمت في عام 2017 في المجر.

ويعد معلا أول سبّاح في العالم يسبح بين قارتي أوروبا وآسيا عندما سبح بين قبرص واللاذقية عام 2007 لمسافة 110 كم بزمن قدره 41 ساعة متواصلة، كما سبق له أيضاً عبور بحر المانش بين انكلترا وفرنسا عام 2002 بزمن 20 ساعة، وحقق بطولة العالم للهواة (نابولي- ايطاليا) عام 1990، وبطولة العرب من عام 1991 حتى 2003، وبطولة آسيا عام 2002، وثاني آسيا عام 2004.

المحرر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

مواضيع متعلقة