الصفحة الاولىصحيفة البعث

بوتين لـ ماكرون: روسيا تدعم جهود الجيش العربي السوري في عملياته ضد الإرهابيين في إدلب

 

جدّد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تأكيده أن بلاده ستواصل دعم الجيش العربي السوري في محاربة الإرهاب، مشيراً إلى أن الإرهابيين باتوا يسيطرون على معظم مساحة محافظة إدلب.
وأكد الرئيس بوتين، خلال لقائه أمس الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في قلعة بريغانسون الفرنسية، أن روسيا تدعم جهود الجيش العربي السوري في عملياته لمكافحة الإرهاب، وأضاف: “الإرهابيون باتوا يسيطرون على 90 بالمئة من مساحة محافظة إدلب، ويواصلون اعتداءاتهم على مواقع الجيش السوري وقاعدة حميميم”، مؤكداً أن روسيا ستواصل دعم الجيش العربي السوري في محاربة الإرهاب. وأشار الرئيس الروسي إلى أن وجود الإرهابيين في إدلب يشكّل خطراً على مناطق أخرى في العالم، لافتاً إلى انتقال مجموعات منهم إلى دول أخرى، وأضاف: “هذا الأمر خطير جداً”.
وتنتشر في محافظة إدلب مجموعات إرهابية تنتمي بمعظمها إلى تنظيم جبهة النصرة، المدرج على لائحة الإرهاب الدولية، إضافة إلى مجموعات إرهابية أخرى، بينهم إرهابيون أجانب دخلوا عبر الحدود التركية بدعم وتسهيل من النظام التركي، الذي قدّم لهم مختلف أنواع الدعم بالأسلحة النوعية التي يستخدمها هؤلاء الإرهابيون في الاعتداء على نقاط الجيش والقرى والبلدات الآمنة.
وفي الأردن، جدّدت فعاليات برلمانية ونقابية وثقافية وقوفها إلى جانب سورية، مشددة على حق الدولة السورية في تطهير كل شبر من أراضيها من الإرهاب وداعميه.
وأكدت الفعاليات، في بيان وقّع عليه برلمانيون أردنيون سابقون ومثقفون وشخصيات أخرى، رفضها وإدانتها للتدخلات الأمريكية والتركية في الشؤون السورية، وشددت على أن الاتفاق الأمريكي التركي حول إنشاء ما تسمى “المنطقة الآمنة” في سورية مخالف للقرارات والشرعية الدولية، مبينة أنه يستهدف إطالة الأزمة في سورية وعرقلة الجهود السياسية المبذولة لإيجاد حل لها.
ودعا الموقّعون على البيان إلى تشكيل لجنة وطنية شعبية أردنية لتشجيع ودعم عودة المهجرين السوريين إلى بلدهم، مطالبين الحكومة الأردنية بالتواصل مع الدولة السورية لتحقيق هذا الهدف.