الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

اختتام مهرجان السويداء للأفلام القصيرة

السويداء_ رفعت الديك
أثبت مهرجان السويداء للأفلام القصيرة بنسخته الثالثة حضوره كتظاهرة فنية في السويداء بمشاركة نخبة من الأدباء والكتاب والفنانين والنقاد. والمهرجان الذي اختتم أعماله أمس يهدف حسب القائمين عليه إلى نشر ثقافة السينما وتشجيع ارتيادها ودعم الشباب الذين لديهم ميولا سينمائية سواء بالكتابة والإخراج والتمثيل
وبين رئيس اللجنة المنظمة المخرج عصام الداهوك أن المهرجان يسعى لتكريس نفسه كحدث سنوي بهدف تنشيط الحياة الثقافية والفنية وتبادل الخبرات في مجالات صناعة السينما، وتشجيع المهتمين والمخرجين والموهوبين الشباب داخل المحافظة بما يسهم في تنشيط الحركة السينمائية فيها، مشيرا إلى أن الأعمال المشاركة هي من أفلام الشباب المميزة التي حصلت على جوائز خلال مشاركتها بمسابقات سينمائية محلية ودولية.
وعبر الفنان عبد الرحمن أبو القاسم عن تفاؤله بجيل الشباب والذي سيكون أكثر أهمية لأن العالم يتقدم والبيئة في تطور مستمر، وبالتالي لابد لجيل الشباب أن يقدم أفضل مما قدمه الجيل السابق والدليل واضح بتطور الأعمال التي يقدمها الشباب في هذا المهرجان.
وبدأت عروض المهرجان الذي ينظمة نادي الإبداع الفني بالتعاون مع النادي السينمائي في السويداء وسينما بلانت بفيلم “الريس” للمخرج نضال قوشحة من نوع”الديكو دراما” الذي يتحدث عن الراحل حنا مينه بثلاثة محاور شخصية وأدبية وفنية، فضلا عن الإضاءة على الراحل من خلال قصة أبوسة بيضاء للقاص سمير فليحان والذي جمع فيها عددا من عناوين مؤلفات مينه بقالب درامي ويقول فليحان أن النسخة الثالثة من المهرجان جاءت باسم الراحل الكبير حنا مينه في الذكرى السنوية الأولى لوفاته تكريما لهذا الراحل وتخليدا لأعماله.
وقدمت فرقة رباعي الزمن الجميل أغنيتان من مسلسل نهاية رجل شجاع أداء الموسيقيين أمجد أبو فخر وأنور جربوع و رواد حامد وربيع نفاع وسيف درويش.