الصفحة الاولىصحيفة البعث

انطلاق المؤتمرات الانتخابية للفرق الحزبية السباعي يلتقي قيادتي فرعي حماة وإدلب تحضيراً للانتخابات

 

محافظات- البعث:
انطلقت المؤتمرات الانتخابية للفرق الحزبية في درعا، واستكملت الاستعدادات لعقد مؤتمرات الفرق في مختلف المحافظات، فيما التقى الرفيق عمار السباعي عضو القيادة المركزية للحزب، رئيس المكتب الاقتصادي، قيادتي فرعي حماة وإدلب للحزب، وذلك في إطار التحضيرات للانتخابات.
وأكد الرفيق عضو القيادة المركزية أن عودة الانتخابات الحزبية مرحلة مهمة تواكب النصر العسكري الذي يحققه الجيش العربي السوري في ميادين الحرب، والذي تكلل مؤخراً بتحرير مناطق في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي من رجس الإرهاب، ولا سيما مدينة خان شيخون، التي كانت من أكبر معاقل المجموعات الإرهابية المسلحة، مؤكداً أن تحرير إدلب بات قاب قوسين أو أدنى.
ودعا الرفيق السباعي إلى ضرورة الالتزام بتعليمات شروط الترشيح والانتخاب، مشيراً إلى أن اختيار الرفاق البعثيين لقياداتهم هو أسمى أشكال التعبير عن حريتهم في تمثيلهم، مع الحرص على أن يكونوا من ذوي السمعة الحسنة والكفاءة ممن يرغبون بالعمل، مبتعدين عن التكتلات والانتماءات المختلفة، مركّزين على العنصر الشاب والتمثيل النسائي، وأضاف: ستكون انتخابات الفرق الحزبية رسالة واضحة لتعزيز الحالة الديمقراطية داخل الحزب.
كما التقت قيادة فرع حماة للحزب مع رؤساء المنظمات الشعبية والنقابات المهنية، وبحثت خلاله التحضيرات المنجزة للانطلاق بانتخابات الفرق الحزبية، وأكد الرفيق باشوري أهمية المرحلة المقبلة من انتخابات قيادات الفرق الحزبية في الحالة السياسية للحزب، لافتاً لدور النقابات والمنظمات في تشجيع منتسبيها من الرفاق البعثيين ليكونوا في طلائع القياديين، وخصوصاً ممن تنطبق عليهم شروط القيادة المركزية للحزب، مشيراً إلى ضرورة مشاركة كافة الرفاق بهذا الاستحقاق، والعمل على إنجاحه، ولاسيما أن الحزب بحاجة إلى طاقة الشباب الأقدر في هذه المرحلة على إعادة الإعمار مع مراعاة تمثيل العنصر النسائي في القيادات.
وكان السباعي زار عدداً من البلدات والقرى التي أعاد إليها الجيش العربي السوري والقوات الرديفة مؤخراً الأمن والأمان والاستقرار، كما التقى بعض الأهالي الذين خرجوا من الحصار عبر المعبر الإنساني في بلدة صوران.
ونقل الرفيق السباعي إلى قوات الجيش العربي السوري تحيات السيد الرئيس بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة، مؤكداً حتمية انتصار الجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب وإعادة الأمن والاستقرار إلى جميع ربوع الأرض، ونوّه بملاحم البطولة والفداء التي يسطرها بواسل القوات المسلحة في تصديهم للمجموعات الإرهابية، والتي أدت مؤخراً إلى دحرها عن كل المناطق والقرى التي اعتدت عليها، مؤكداً أن الجيش العربي السوري والقوات الرديفة مستمرون في أداء مهامهم الوطنية حتى تطهير آخر شبر من ثرى الوطن من دنس الإرهابيين.
شارك في الجولة أمينا فرعي حماة وإدلب للحزب أشرف باشوري ومحمد الكشتو، ومحافظا حماة وإدلب محمد الحزوري وفادي سعدون، وأعضاء قيادتي فرعي حماة وإدلب للحزب.
وفي درعا (دعاء الرفاعي) انطلقت المؤتمرات الانتخابية للفرق الحزبية في مجال عمل شعبة مدينة درعا، بمشاركة 13 فرقة حزبية، حيث فازت، في اليوم الأول، قيادات وأعضاء فرق الشمالي الأولى والثانية والثالثة بالتزكية.
وفي مجال عمل شعبتي الشجرة والريف جرت الانتخابات في فرق الشجرة الأولى والثانية وبيت آره وجملة وعلما والطيبة والغارية الغربية والشرقية ونصيب وابطع، وفاز قيادات وأعضاء تلك الفرق بالتزكية.
وفي شعبة ازرع فازت بالتزكية فرقتا ازرع الأولى والثانية، وفي فرقة المحطة تمّ إجراء التصويت.
كما أنهت شعبة اليرموك بفرقتي داعل الأولى والثانية انتخاباتها بالتزكية، وفي مجال عمل شعبة الصنمين ونوى وبصير تمت الانتخابات الحزبية عبر التزكية.
وفي حمص (عادل الأحمد) استكملت الشعب الحزبية استعداداتها لعقد مؤتمرات الفرق الحزبية، وانتهت من استلام طلبات الترشيح، التي شهدت إقبالاً من الرفاق البعثيين المثبتين لعضويتهم، وذكر الرفيق عزام ميلاد رئيس مكتب التنظيم الفرعي أن المؤتمرات التي بدأت أمس، وتستمر لغاية الخامس والعشرين من الشهر القادم ستجري في إطار عمل الشعب الـ 15، ويبلغ عدد الفرق الحزبية 345 فرقة.
وفي السويداء (رفعت الديك)، انطلقت مؤتمرات الفرق الحزبية، بحضور الرفاق أمين وأعضاء قيادة الفرع والشعب الحزبية، وبيّن الرفيق فوزات شقير أمين الفرع خلال حضوره مؤتمري فرقتي مياماس والسهوة  أهمية الانتخابات كمحطة أساسية لاختيار قيادات كفوءة قادرة على تطوير العمل الحزبي والارتقاء به، فيما تحدّث الرفاق أعضاء قيادة الفرع عن أهمية هذا الاستحقاق الديمقراطي، لافتين إلى أن الجهاز الحزبي قادر على إعادة الحياة التنظيمية أفضل مما كانت.
وفي ريف دمشق (علي حسون) بدأت الفرق الحزبية في شعبة قدسيا للحزب عقد مؤتمراتها، حيث عقدت فرقة ضاحية الفردوس مؤتمرها بحضور الرفيق مروان هيلانة عضو قيادة الفرع وأمين وأعضاء قيادة شعبة قدسيا للحزب، وأكد الرفيق هيلانة أن الانتخابات خطوة هامة يجب الاهتمام بها وانتقاء الكوادر الأفضل للقيادات الحزبية، داعياً إلى اختيار العنصر النسائي والشبابي في الانتخابات.
وفي دير الزور (مساعد العلي)، التقى الرفيق ساهر الحاج صكر أمين فرع الحزب الرفاق أمناء وأعضاء الشعب الحزبية في مبنى الفرع، تمّ من خلاله شرح القرارات الصادرة عن القيادة المركزية بخصوص آلية الترشيح لانتخابات الفرق الحزبية. ودعا الرفيق صكر إلى ضرورة اختيار الكوادر القيادية المتميزة للنهوض مجدداً بالعمل الحزبي وتطويره، ومواكبة عملية التطوير والتحديث في سورية، التي بدأت بالتعافي من الإرهاب، مشدداً على ضرورة إفساح المجال للخبرات الشابة، وزجها في الأعمال القيادية الحزبية ليبقى الحزب متجدداً بروح الشباب وبطاقات وأفكار جديدة.