الصفحة الاخيرةالمفكرة الثقافيةصحيفة البعث

المفكرة الثقافية

 

< تقيم دار الأسد للثقافة والفنون حفل تسليم جوائز الدولة التقديرية لعام 2019 للفائزين بالجائزة: د.لبانة مشوّح، ود.صابر فلحوط، والفنان جورج وسوف وذلك في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم في دار الأسد للثقافة والفنون- القاعة المتعددة الاستعمالات.

< تشارك الهيئة العامة السورية للكتاب في معرض دمشق الدولي بدورته الـ 61 من خلال معرض كتاب لإصدارات الهيئة، وفي تصريح مدير الهيئة العامة للكتاب د.ثائر زين الدين لـ “البعث” قال: فيما يخص مشاركة الهيئة العامة السورية للكتاب في معرض دمشق الدولي تشارك الهيئة العامة السورية للكتاب ضمن مشاركة وزارة الثقافة بجناح خاص تعرض فيه نحو 500 عنوان من منشوراتها خلال السنوات الماضية، وتتضمن هذه المنشورات كتباً في مختلف وجوه المعرفة، وسلاسل كتب الأطفال المختلفة، إلى جانب “سلسلة قضايا لغوية”، و”سلسلة أعلام ومبدعون” وغيرها من السلاسل إضافة إلى الدوريات الأدبية والفنية والموسيقية والعلمية والتراثية التي تصدر عن وزارة الثقافة -الهيئة العامة السورية للكتاب.

< دعا رئيس مجلس إدارة بإخلاص سورية طالب قاضي أمين لإطلاق حفل عملها وحضور حفل تكريم الشهيد خالد الأسعد بعنوان: “خالد الأسعد شهيد الثقافة والعلم” وذلك في الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم الثلاثاء في المركز العربي للتدريب الإذاعي والتلفزيوني في كفر سوسة- جانب فندق الكارلتون.

< دعت مؤسسة القدس الدولية- سورية لحضور محاضرة يوم القدس بعنوان: “البعد الصهيوني في الحرب على سورية” يلقيها د. إبراهيم علوش في الساعة الحادية عشرة من صباح غد الأربعاء في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق.

< دعت وزارة الثقافة لحضور ندوة “قامات في الفكر والأدب والحياة” بعنوان: “قسطنطين زريق المفكر القومي العربي في زمن الحلم” في الساعة السادسة من مساء غد الأربعاء في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق.