الصفحة الاولىصحيفة البعث

ترامب يقترح إلقاء قنابل نووية على الأعاصير!

أصبح من الأمور العادية أن يتلقى العالم بشكل شبه يومي آراءً وتصريحات غريبة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يؤكد من خلالها أنه الشخص الأكثر غرابة الذي جلس في البيت الأبيض طوال تاريخ الولايات المتحدة. ففي تصريحات صادمة جديدة ومثيرة للجدل اقترح ترامب إلقاء قنابل نووية على الأعاصير كي تتلاشى قبل أن تضرب أراضي الولايات المتحدة.

وكشف موقع آكسيوس للأنباء والتكنولوجيا أن ترامب، وخلال جلسة مخصصة لاطلاعه على آخر المستجدات المتعلقة بالأعاصير، “سأل إن كان بالإمكان تعطيل الأعاصير التي تتشكل فوق السواحل الإفريقية عبر إلقاء قنبلة نووية في عين العاصفة”.

وحسب الموقع فإن ترامب ترك الحاضرين في الاجتماع في حيرة وهم يتساءلون عن “كيفية التصرف مع أمر كهذا”.

وليست هذه المرة الأولى التي يقدّم فيها ترامب مثل هذا الاقتراح، ففي عام 2017 سأل ترامب مسؤولاً كبيراً عما إذا كان يجب على الإدارة أن تأمر بقصف الأعاصير لمنعها من الهبوط على اليابسة غير أنه لم يذكر استخدام قنابل نووية حينها حسب موقع آكسيوس.

من جهته، رفض البيت الأبيض التعليق على التقرير، لكن مسؤولاً رفيعاً في الإدارة، قال: إن “الرئيس ترامب لم يقصد شيئاً سيئاً”.

وتتعرّض الولايات المتحدة بانتظام لأعاصير قوية، وفي عام 2017 بات الإعصار “هارفي” أقوى إعصار يضرب اليابسة الأميركية في الـ12 عاماً الأخيرة.

وكانت دراسة أظهرت أن تعليقات ترامب وتصريحاته، سواء في المؤتمرات الصحفية أو على موقع تويتر، تسبب الإحراج للكثير من الأمريكيين، وأشارت الدراسة، التي استندت إلى 130 ألف تغريدة كتبها مواطنون أمريكيون على موقع تويتر، إلى أن استخدام كلمة “محرج” أو “إحراج” لوصف تعليقات ترامب ارتفع بنسبة 45 بالمئة منذ توليه الرئاسة عام 2016.