رياضةصحيفة البعث

مشاركة مختصرة لرياضتنا في دورة المتوسط الشاطئية.. بانتظار الميداليات

 

ستكون رياضتنا على موعد مع اختبار جديد عندما يقص فريق كرة القدم غداً شريط المشاركة السورية في دورة ألعاب المتوسط الشاطئية التي انطلقت أمس الأول في مدينة باتراس اليونانية، وتستمر حتى الأول من الشهر القادم بمشاركة أكثر من 700 رياضي من 26 دولة يتنافسون في 11 لعبة.
ورغم قلة عدد أفراد بعثة رياضتنا التي تتألف من 18 لاعباً يشاركون في ألعاب: (كرة القدم، السباحة، المصارعة، الاكواثلون)، وصعوبات السفر، إلا أن الطموح كبير بتحقيق إنجاز مقبول، وحصد عدد من الميداليات، ما ينسينا الخيبات التي توالت.

استعداد وحضور
لعل التفاؤل الأكبر في هذه المشاركة معلّق على لاعبي المصارعة الثلاثة: (فداء الأسطة، عمر صارم، عبد الكريم الحسن) لانتزاع ميداليات في أوزانهم كونهم خضعوا لفترة تحضير جيدة تحت قيادة المدرب رجا الكراد صاحب الميدالية الذهبية الوحيدة لسورية في مشاركتها الوحيدة في الدورة الماضية.
الكراد أشار “للبعث” إلى أن اللاعبين وصلوا لجاهزية مرضية لخوض هذه الدورة قوية المستوى، حيث تجلت الصعوبة في اختلاف قوانينها عن المصارعة بشقيها الرومانية والحرة، وأضاف الكراد: خلال الفترة الماضية كانت تدريباتنا تجري على فترتين صباحية ومسائية، وبحضور عدد كبير من اللاعبين، وتم في النهاية الاستقرار على ثلاثة لاعبين هم الأكثر تميزاً، وبكل تأكيد هذا الاختصاص صعب جداً، ويحتاج لقوة تحمّل، وثقتنا كبيرة بلاعبينا أن يكونوا على قدر الطموح، والصعود لمنصات التتويج.
محاولة كروية
مع عدم وجود مسابقة منتظمة لها تبحث كرة القدم عن تحقيق تواجد جيد، لكن ذلك مرتبط بشكل كبير بهوية الفرق التي سنواجهها، حيث ثبتت دول: (اليونان، فرنسا، ايطاليا، ألبانيا، البرتغال، المغرب، ليبيا) مشاركتها، ويبقى الإعلان عن نظام البطولة اليوم، علماً أن منتخبنا سيخوض غداً أولى مبارياته.
طبعاً السؤال الذي يفرض نفسه قبل المشاركة عن كيفية انتقاء اللاعبين في ضوء عدم وجود دوري منتظم، وعن الأسباب التي تمنع إقامة مثل هذه المسابقة طالما أن هناك مشاركات خارجية بالانتظار، علماً أن بعثة المنتخب ضمت: زياد شعبو (مدير المنتخب)، عمار ياسين (المدرب)، هشام عابدين (مساعد مدرب)، مازن الأحمر (مدرب حراس)، و(اللاعبين): محمد سقاطي، رعد فران، علي سقاطي، مجد شلهوم، طارق خليل، جعفر ديبو، محمد عدره، عبد الهادي شريقي، عدنان تركماني، علاء أرناؤوط، علي عجيب، صفوان عبد الجواد.

ميدالية منتظرة
وعلى اعتبار أن المصارعة وكرة القدم لا تمتلكان التواجد اللازم محلياً، فإن الأنظار تكون على السبّاح صالح محمد، ولاعبي الاكواثلون: محمد ماسو، ومحمد الصباغ لحصد ميدالية، كلاً في اختصاصه، فالسبّاح صالح محمد يعد أبرز سبّاحينا للمسافات الطويلة، وسيشارك خلال هذه الدورة في سباق 5 كم إلى جانب سبّاحين من اليونان، وقبرص، والبرتغال، وايطاليا، وكرواتيا، وليبيا، وتونس، والمغرب.
أما الاكواثلون الذي يضم ثلاث مسابقات: (جري 2500 م– سباحة 1000 م– جري 2500م)، فلاعبانا سبق لهما تحقيق نتائج جيدة في عدد من المشاركات الخارجية، ولكن يبقى الشك في مدى جاهزيتهما كونهما قادمين من بلاد الاغتراب، ووجود منافسين أقوياء من دول: اليونان، وتونس، والبرتغال، والجزائر، وقبرص، واسبانيا، وكرواتيا.
مؤيد البش