رياضةصحيفة البعث

الدوريات الأوروبية.. ديربي ناري بين أرسنال وتوتنهام وقمة مشتعلة بين يوفنتوس ونابولي في ايطاليا

 

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة أسبوعاً مشتعلاً في الدوريات الثلاثة الكبرى، ففي انكلترا يستضيف أرسنال الثالث توتنهام السابع في ديربي لندني لحساب الجولة الرابعة من الدوري، وينتظر أن يقدم الفريقان أقصى ما لديهما بعد فشلهما في تحصين مركزهما الجولة الماضية، حيث خسر الأول مع المتصدر ليفربول، فيما تفاجأ الجميع بخسارة السبيرز أمام نيوكاسل يونايتد، وسيكون على مدرب الغانرز الاسباني ايمري وضع خطة تكفل له الفوز إذا ما أراد مزاحمة الليفر والسيتزنز على الصدارة هذا العام، بينما سيتوجب على الأرجنتيني بوتشيتينو شحذ همم لاعبيه لتعويض ما فات، وتسجيل حضور قوي لهذا الموسم.

أما في ايطاليا فهناك مواجهتان تخطفان الأنظار: الأولى ديربي مدينة روما بين لاتسيو الثاني وروما العاشر، والثانية أقوى مواجهات الجولة الثانية بين نابولي الثالث ويوفنتوس السابع، وسيحاول المضيف روما تعويض النقطتين اللتين خسرهما في الجولة الأولى بعد تعادله مع جنوى، فيما سيحاول لاتسيو متابعة انطلاقته القوية بعد فوزه بثلاثية نظيفة على سامبدوريا.

من جهته يدخل اليوفي اللقاء بحثاً عن تحقيق انتصار قوي أمام منافسه المباشر، ويأمل كريستيانو رونالدو في قيادة الفريق لتحقيق الانتصار الثاني بعد أن فشل في تحقيق هدف أمام بارما في الجولة الماضية، أما نابولي فيسعى لتحقيق نتيجة إيجابية أمام السيدة العجوز من أجل إيقافه مبكراً، لعله يفلح هذه المرة في منع يوفنتوس من تحقيق اللقب، وكان قد أنهى نابولي الموسم الماضي في المركز الثاني برصيد 79 نقطة.

وفي اسبانيا تعيش الليغا أجواء هادئة نسبياً في جولتها الثالثة ربما باستثناء مباراة ريال مدريد الثالث ومضيفه فياريال، حيث يتوجب على مدرب الملكي الفرنسي زيدان إيجاد التوليفة الأفضل التي ستضمن له حلم اللقب قبل فوات الأوان، واتساع الهوة مع الصدارة، ويرحل برشلونة التاسع لملاقاة أوساسونا الثامن ومعنوياته مرتفعة بعد أن وجد النجم الفرنسي نفسه مع البارسا، واستعاد الفريق توازنه، وبالتأكيد فوزه سيضمن له الصعود للمراكز المتقدمة.

 

الدوري الانكليزي (الجولة الرابعة)

مباريات الغد: ساوثامبتون- مانشستر يونايتد 2.30 ظهراً، تشيلسي- شيفيلد يونايتد، كريستال بالاس- أستون فيلا، ليستر سيتي– بورنموث، مانشستر سيتي- برايتون هوف ألبيون، نيوكاسل يونايتد– واتفورد، وست هام يونايتد- نورويتش سيتي، 5 عصراً، بيرنلي– ليفربول 7.30 مساء.

مباريات الأحد: ايفرتون– ويلفرهامبتون 4 عصراً، أرسنال- توتنهام 6.30 مساء.

الدوري الايطالي (الجولة الثانية)

مباريات اليوم: بولونيا– سبال 9.45 مساء.

مباريات الغد: ميلان– بريشيا 7 مساء، يوفنتوس- نابولي 9.45 مساء.

مباريات الأحد: لاتسيو– روما 7 مساء، أتلانتا– تورينو، كالياري– انتر، جنوى– فيورنتينا، ليتشي- هيلاس فيرونا، ساسولو– سامبدوريا، أودينيزي– بارما، 9.45 مساء.

الدوري الاسباني (الجولة الثالثة)

مباريات اليوم: اشبيلية- سيلتا فيغو 9 مساء، أتلتيك بلباو- ريال سوسيداد 11 مساء.

مباريات الغد: أوساسونا– برشلونة 6 مساء، خيتافي- ديبورتيفو ألافيس، ليفانتي- بلد الوليد، 8 مساء، ريال بيتيس– ليغانيس 10 مساء.

مباريات الأحد: فالنسيا– مايوركا 6 مساء، أتلتيكو مدريد– ايبار، اسبانيول– غرناطة، 8 مساء، فياريال- ريال مدريد 10 مساء.

أرقام وإحصائيات

– خسر توتنهام مرة واحدة فقط في آخر سبع مباريات ضد أرسنال في بطولة الدوري الانكليزي الممتاز، فيما فاز في مناسبتين، وتعادل في أربع مباريات.

– أرسنال هو الفريق الأقوى على صعيد ديربي لندن حتى الآن، حيث تمكن من الفوز في 52 مباراة ديربي من مجموع 121 حتى الآن في بطولة الدوري.

– تواجه نابولي مع يوفنتوس في الدوري 147 مباراة، فاز يوفنتوس في 68 منها، فيما فاز نابولي في 31 مباراة، وتعادل الفريقان في 48 مباراة.

– تقابل روما ولاتسيو في 168 مواجهة، حقق روما الفوز في 63 مباراة، بينما فاز لاتسيو في 45 مباراة، وحسم التعادل 60 مواجهة بينهما.

– نجح لاعبو روما في زيارة شباك لاتسيو بـ 210 هدفاً، بينما تمكن لاعبو لاتسيو من هز شباك روما بـ 164 هدفاً، والهداف التاريخي لديربي العاصمة الايطالية هو فرانشيسكو توتى، ودينو دا كوستا نجما روما برصيد 11 هدفاً لكل منهما.