الصفحة الاولىصحيفة البعث

إقبال لافت على زيارة معرض دمشق الدولي.. ودول وشـــركات وسـّـــعــت مشــــاركتهـــا

 

 

في الدورة الحادية والستين لمعرض دمشق الدولي، وسّعت عدد من الدول مشاركتها، بالمقارنة مع الدورتين السابقتين، مع حضور عدد كبير من الشركات العربية والأجنبية، للمرة الأولى، ضمن فعاليات المعرض، في رغبة منها للاطلاع على فرص الاستثمار في سورية، فيما توافد زوار المعرض، مع فتح بواباته الرئيسية، بكثافة للاطلاع على أجنحته المحلية والعربية والأجنبية، وحضور فعالياته الاقتصادية والثقافية والفنية.
وتشارك جمهورية بيلاروس للمرة الثالثة على التوالي ضمن فعاليات المعرض منذ عودته، وفي كل عام يزداد عدد الشركات البيلاروسية الحاضرة، حيث يضم الجناح أكثر من 15 شركة تعمل في مجالات تصنيع الآليات الزراعية والآلات الثقيلة وتصنيع المخابز والأدوية والمعدات الطبية التي تحتاجها سورية.
ويعرض جناح سفارة جمهورية التشيك نماذج للبيوت الذكية من أنظمة الأمان وغيرها، حيث تشارك في الدورة الحالية نحو 20 شركة تعمل في مجالات عدة منها معالجة المياه وتطوير خطوط الإنتاج وإعادة الإعمار وتدوير مخلّفات الحرب، إضافة للصناعات الدوائية من غرف العزل وتقنية النانو تكنولوجي ومختلف التجهيزات الطبية.
ومن رومانيا حضرت فعاليات المعرض للمرة الأولى “شركة ألفا كوم انترناشيونال”، والتي تعمل في مجال الاستشارات الاستثمارية، وتمثّل نحو 10 شركات من قطاعات الألبسة والأغذية والبناء، ولاسيما بناء المدن.
ومن بين الشركات التي تشارك للمرة الأولى في فعاليات المعرض شركة “التجمع الهندسي” من الأردن، ومجال عملها هو تشكيل المعادن في قطاع الإنشاءات وقطاع الكهروميكانيك، إضافة لأنظمة الحماية ومنتجات توفير الوقود للتدفئة المركزية.
وللمرة الأولى تشارك 7 شركات برتغالية، تتنوع مجالات عملها بين الزراعة والكهرباء والعزل الحراري.
كما تشارك 11 شركة فنزويلية تعمل في مجالات البناء والمعادن والخدمات النفطية وإنارة الشوارع وأحذية السلامة ومنتجات الصحة ضمن فعاليات المعرض.