صحيفة البعثمحليات

665 طفلاً مصاب بالسرطان

دمشق – فداء شاهين
استثمرت الجمعية السورية لعلاج سرطان الأطفال ورعايتهم مشاركتها في معرض دمشق الدولي مؤخراً للتعريف بالخدمات التي تقدمها للأطفال المصابين بالسرطان.
وبينت مؤسس الجمعية مزنه علبي أن الخدمات التي تقدمها الجمعية طبية مجانية لجميع أطفال سورية المصابين بالسرطان واليافعين ضمن الأنظمة والقوانين بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل. ولغاية عام 2019 شفي 33 طفلاً شفاء تاماً، و64 طفلاً قيد الشفاء، كما تم تقديم الخدمات الطبية وجرعات لـ603 أطفال خلال الأعوام الخمسة السابقة، وبما أن الجمعية ستتوجه إلى جميع المحافظات تم استقبال طلبات لـ175 متطوعاً من جميع المحافظات في المعرض لخدمة الأطفال.
وأشارت علبي إلى حملة “اترك أثراً” التي أطلقت خلال أيام المعرض، وهي عبارة عن كتابة رسائل من قبل الزوار لدعم الأطفال نفسياً، وسيتم إيصالها إلى مركز الأطفال في حلب، علماً أن الجمعية استمرت بتقديم الخدمات رغم الحصار الجائر على البلاد، وكانت مرتبطة بجمعية ليزا الروسية التي قدمت الجرعات بالتعاون مع وزارة الصحة، إضافة إلى قيام وزارة التربية بمنح التراخيص لافتتاح مركز لدعم الأطفال تعليمياً مع الدعم النفسي من خلال الرحلات الترفيهية إلى المحافظات، علماً أن العدد الكلي للمسجلين في الجمعية 665 طفلاً مصاباً بالسرطان.