دير الزور.. قريباً المخطط التنظيمي يبصر النور

دير الزور.. قريباً المخطط التنظيمي يبصر النور

دير الزور – مساعد العلي

أنهى مجلس مدينة دير الزور المرحلة الثانية من المخطط التنظيمي للمدينة والذي سيبصر النور خلال الأيام القليلة القادمة.

وقال رئيس مجلس المدينة المهندس رائد منديل: إن الشركة العامة للدراسات الهندسية والاستشارات الفنية أنهت المرحلة الثانية لدراسة وإعداد المخطط التنظيمي لمدينة دير الزور، أما المرحلة الثالثة فستكون وضع رؤية مستقبلية للمخطط، والتي من شأنها التوسع من طرف النهر، حي العثمانية (الحويقة) وباتجاه بقية الأحياء، وكذلك التوسع باتجاه طريق الشام.

وأضاف منديل بأن المرحلة الأولى كانت عبارة عن تقييم للوضع الراهن وتقويمه مع معرفة نسبة الدمار التي لحقت بالأبنية ورفعها ضمن مخططات رقمية من أجل تعديلها وفق شروط وصيغ فنية أفضل، تراعي تغير كثير من المعطيات واختلافها على أرض الواقع بعد ظروف الحرب.

من جانب آخر بلغ عدد المتقدمين لطلبات تعويض الأضرار من الأبنية والآليات ممن استوفوا كامل الأوراق والثبوتيات الرسمية في مجلس مدينة دير الزور حوالي 2500 مواطن.

وقال رئيس مجلس المدينة إن لجنة الأضرار في المجلس أنهت جداول المرحلة الأولى والبالغة ما يقارب 250 اسماً ليتم إرسالها إلى وزارة الإدارة المحلية من أجل إقرارها ورصد الإعتماد المالي لها، وسيكون هناك مراحل أخرى ودفعات ثانية وثالثة تشمل ممتلكات المواطنين المتضررة نتيجة الأعمال الإرهابية وفق الكشوفات الحسية الواقعية والمقررة من قبل لجنة الأضرار، وإعطاء كل مواطن ما يستحقه من تعويض مالي.

يذكر أن مجلس المدينة باشر بترحيل 50 ألف متر مكعب من أحياء الموظفين والعرفي والشيخ ياسين والعرضي والجبيلة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

مواضيع متعلقة