المباشرة بأعمال التدخل في تل الزرازير ونقل مكاتب السيارات خارج المدينة

المباشرة بأعمال التدخل في تل الزرازير ونقل مكاتب السيارات خارج المدينة

حلب – معن الغادري
باشرت ورشات العمل في مجلس مدينة حلب أعمالها في منطقة تل الزرازير، وذلك في إطار تنفيذ الخطط الاستراتيجية الموضوعة لتنظيم العشوائيات التي حددتها المخططات التفصيلية النهائية للمخطط التنظيمي الجديد للمدينة.
وتشمل الأعمال التي تأتي بالتوازي مع الأعمال الجارية في منطقة الحيدرية شق طرق وتنفيذ صرف صحي وتعبيد وتزفيت الشوارع الرئيسية في المنطقة. وبين رئيس مجلس مدينة حلب الدكتور المهندس معد المدلجي أن الهدف من المشروع التمهيد لتنظيم المنطقة بتحديد البقعة وتجهيزها وتأمين بيئة ملائمة للبناء المنظم، مبيناً أن المجلس سيتابع تنفيذ الأعمال بصورة يومية للتأكد من إنجاز ما هو مطلوب ضمن البرنامج الزمني المحدد لها، ووفق الشروط والمواصفات الفنية المتفق عليها.
يذكر أن منطقة تل الزرازير هي من مناطق المخالفات الجماعية المعتمدة وخاضعة لأحكام قانون التطوير العقاري رقم /١٥/ لعام ٢٠٠٨م، ويملك مجلس المدينة ما يعادل ٦٣% من مساحة البقعة.
وفي إطار الجهود المبذولة لتنظيم المدينة والحفاظ على جماليتها والتخفيف من الاختناقات الحاصلة داخل المدينة وفي الأحياء السكنية وضع مجلس المدينة خطة لنقل مكاتب بيع السيارات المستعملة إلى موقعها الجديد في منطقة الراموسة، بعد أن تم إعادة تأهيل البنية التحتية للمنطقة وترميم وصيانة المرافق الخدمية، وأعطى المجلس مهلة نهائية لأصحاب المكاتب حتى نهاية الشهر الحالي لنقل أعمالهم إلى الموقع المخصص الجديد في منطقة الراموسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

مواضيع متعلقة