جديد مجلة “أسامة”.. كل عام وأنتم بخير يا تلاميذ الوطن

جديد مجلة “أسامة”.. كل عام وأنتم بخير يا تلاميذ الوطن

صدرَ عن الهيئة العامّة السورية للكتاب- مديرية منشورات الطفل- العدد (796)  من مجلة أسامة (أيلول 2019)، وكانت لوحةُ غلاف العدد الذي يخرجه هيثم الشيخ علي للفنّانة “رنا قويدر”، وهي مستوحاةٌ من قصّةٍ مُصوَّرة منشورة في العدد نفسه بعنوان: “أنا لستُ وحيداً” ترجمة وسيناريو د.علياء الداية، ورسوم الفنانة رنا قويدر أيضاً. وقد جاءَ على الغلاف:

“نسيرُ معاً في دربِ الصَّداقةِ الزَّاهر يداً بيدٍ، تَـجـمَـعُنا الـمَحبّة.

نلعبُ معاً، ندرسُ معاً، نكبرُ معاً، ونبني الوطنَ معاً.

تُثـمِـرُ صداقتُنا صداقاتٍ جديدةً في جـوٍّ من الـجَـمـالِ والصَّفاء.

لا يَتـخلّـى أحدٌ منّـا عن الآخر، وجُسورُ مَحـبَّتِنا مُمـتدَّةٌ ثابتةٌ.

لستُ وحيداً ما دُمـتُـم معي يا أصدقائي!

أُحـبُّـكُـم”.

أمّا كلمة العدد فكانت بعنوان “كل عام وأنتم بخير يا تلاميذ الوطن الأحبة” كتبها رئيس تحرير المجلة قحطان بيرقدار، ورسمَها رامز حاج حسين. ومن القصص المنشورة في العدد قصة بعنوان “الطفلة يارا” كتبتها إيمان بازرباشي، ورسمتها دعاء الزهيري. وقصة بعنوان” صديق من الخيال” كتبتها نادين باخص ورسمتها لينا نداف، والحلقة الأولى من سيناريو جديد يكتبه ويرسمه الفنان حسام وهب، بطلته طفلة اسمها ليلى، وسيناريو “أبو حمدو”، “الفاصولياء السحرية” كتبه ورسمه رامز حاج حسين.

وجاء في باب “أسرار الطبيعة” مادة عن الصقور أعدها كامل سويدان، واحتوى باب “بريد الأطفال” قصة “هيلانة والكتاب المتحدث” للطفلة لونا ماهر سعيد، وقصة “الرحمة” للطفلة ألمى عبد العزيز عوض، وقصة “الوردة جوري” للطفلة شام خيتي، ومادة عن مجلة أسامة في مكتبة الأطفال العمومية في اللاذقية للطفل علي يسار شريبا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

مواضيع متعلقة