رياضةصحيفة البعث

مباريات منتظرة في ختام دور المجموعات لدورة النصر الكروية

تختتم اليوم وغداً منافسات دور المجموعات من دورة النصر الكروية الثانية لأندية ريف دمشق بإجراء أربع مباريات على درجة عالية من الأهمية لتحديد المتأهلين لنصف النهائي الذي سيقام الأسبوع المقبل، على أن تقام المباراة النهائية في السابع والعشرين من الشهر الجاري.

ففي المجموعة الأولى يلتقي غداً الحرجلة المتصدر بأربع نقاط فريق معضمية الشام صاحب المركز الثاني بالرصيد ذاته، وفوز أحدهما سيمنح بطاقة التأهل، فيما سيفتح التعادل باب الأمل أمام فريق الكسوة الذي يمتلك نقطتين، وسيلاقي فريق عرطوز الذي باتت آماله شبه معدومة مع امتلاكه لنقطة وحيدة، علماً أن الجولة الثانية كانت قد شهدت تعادل الحرجلة مع الكسوة بلا أهداف، وتعادل معضمية الشام مع عرطوز بهدفين لمثلهما.

وفي المجموعة الثانية يخوض غداً النبك المتصدر بست نقاط الذي ضمن تأهله مباراة قوية أمام جرمانا الذي يمتلك نقطتين وبحاجة للفوز لبلوغ المربع الذهبي، وفي المباراة الثانية يلتقي جيرود بجاره الضمير، وكل منهما يمتلك نقطة وحيدة، والفوز فقط يحافظ لصاحبه على حظوظه في التأهل، حيث كانت الجولة الثانية شهدت فوز النبك على جيرود بأربعة أهداف لاثنين، وتعادل جرمانا مع الضمير بثلاثة أهداف لكل منهما.

رئيس اللجنة التنفيذية في ريف دمشق عبدو فرح أكد “للبعث” أن مستوى الدورة يرتفع فنياً من أسبوع لآخر، وخير دليل وصول المنافسات للمرحلة الثالثة من دور المجموعات، والفرق الثمانية لها حظوظ بالتأهل، ما يدل على التكافؤ الكبير وتقارب المستوى.

وأضاف فرح: الدورة بالنسبة لنا باتت مناسبة سنوية هامة، وذلك في ختام مهرجان “براعم سوار الشام تثمر” الرياضي الذي بدأ قبل نحو شهرين في مختلف مناطق المحافظة، وشمل عدة ألعاب، الدورة إلى الآن مثالية جداً فنياً وتنظيمياً بجهود جميع كوادر المحافظة، ولابد لنا من شكر المهندس علاء إبراهيم محافظ ريف دمشق على رعايته للدورة، وتقديم كل التسهيلات، والشكر أيضاً للجان العاملة، ولرؤساء مجالس المدن التي تحتضن المباريات.

وختم فرح حديثه بالتشديد على أن الدورة حققت هدفها بتجميع أندية المحافظة الكروية المتواجدة في الدرجة الأولى، إضافة لناديي الضمير وعرطوز المجتهدين، حيث كانت الدورة خير امتحان للوقوف على جاهزية هذه الأندية لخوض غمار الموسم الجديد الذي نأمل أن نشهد فيه نتائج مميزة لأنديتنا.

مؤيد البش