الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

مفكرة معرض الكتاب

 

 

 

 

> ضمن الفعاليات المرافقة لمعرض الكتاب تقام ندوة بعنوان “جدلية العروبة والمقاومة” يشارك فيها: جوزيف أبو فاضل بمحور حول “دور المقاومة في تجدد العروبة”، ويتحدث النائب الكويتي عبد الحميد دشتي عن “المشروع القومي العربي وآفاق النهوض”، ود. إبراهيم علوش يتناول “العروبة كمفهوم حضاري”، ويدير الندوة د. إسماعيل مروة، في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة في القاعة الرئيسية لمكتبة الأسد.
> أمسية شعرية عربية إيرانية بعنوان “تحية إلى المقاومة” يشارك فيها الشعراء: محمد حديفي وجابر سلمان وحسين عبد الكريم من سورية، ومرتضى حيدري آل كثير من إيران ومعاذ الجنيد من اليمن، وطراد حمادة من لبنان، ومحمود حامد وعبير عطوة من فلسطين، ويديرها الشاعر بديع صقور، في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم الجمعة في القاعة الثانية لمكتبة الأسد.
> فيلم سينمائي بعنوان ” Gone With The Wind”
> أمسية شعرية للشاعر محمد علي شمس الدين في الساعة السادسة مساء غد السبت في قاعة المحاضرات الرئيسية في المكتبة.
أما حفلات توقيع الكتب فيوقع د. بابلو صباغ القائم بالأعمال التشيلي في دمشق كتابه “سورية في المنظور”، في الساعة الثامنة مساءً. وتوقيع كتاب “الصين الفعل المؤسس لنظام عالمي جديد-الجذور والمسار -حدود الطموحات” للدكتور بسام أبو عبدالله والباحث ميلاذ هاشم المقداد ود. زياد عربش عند الساعة السابعة مساءً.
> فيلم “حنين الذاكرة” ليزن أنزور وعلي الماغوط وكوثر معراوي وسيمون صفية وذلك عند الساعة الرابعة بعد ظهر غد السبت.
> محاضرة بعنوان “التفسير الجامع إنزال النص على الواقع” يلقيها وزير الأوقاف د. محمد عبد الستار السيد، عند الساعة السادسة مساء بعد غد الأحد في القاعة الرئيسية للمكتبة.
> أمسية شعرية يشارك فيها الشعراء: إبراهيم عباس ياسين وصالح هواري وقحطان بيرقدار وجمال المصري وعبد الناصر حمد وأمير سماوي، ويدير الندوة الأديب سمير عدنان المطرود عند الساعة الثامنة مساءً في القاعة الثانية.
> فيلم سينمائي بعنوان “The Visit” الساعة الرابعة من مساء الأحد