رياضةصحيفة البعث

مستويات قوية في بطولة الجمهورية للريشة الطائرة

اختتمت أمس الأول على أرض صالة مدينة الأسد الرياضية في اللاذقية منافسات بطولة الجمهورية بالريشة الطائرة لفئات الشباب والشابات والناشئين والناشئات، شارك فيها 120 لاعباً ولاعبة مثّلوا جميع المحافظات باستثناء درعا، ودير الزور.
البطولة، حسب رأي الكثير من خبراء اللعبة، كانت ناجحة بكل المقاييس الفنية والتنظيمية والتحكيمية والإدارية، وشهدت مستوى جيداً، خاصة بفئتي الناشئين والناشئات، وظهرت مجموعة من الخامات الواعدة التي سيكون لها شأن في اللعبة، على أن يتم الاعتناء بها، وأن يتم زجها في البطولات العربية والآسيوية مستقبلاً، أما بالنسبة لدمج بطولتي “الشباب والشابات” مع “الناشئين والناشئات”، فقد كان من المقرر أن تقام كل بطولة على حدة، إلا أن الاتحاد الرياضي العام طلب من كافة الاتحادات إيقاف النشاطات الرياضية المحلية بسبب الاستعداد للانتخابات الرياضية.
النتائج الرقمية أشارت إلى فوز اللاعب علي الكعود من الحسكة بلقب بطولة فئة الناشئين، في حين فازت يارا السواس من حمص بلقب بطولة فئة الناشئات، أما بفئة الشابات ففازت باللقب اليسار محمود من دمشق، ونال أيمن حبال من حمص لقب بطولة الشباب.
والملاحظ من خلال النتائج التي سجلت سيطرة لاعبي ولاعبات منتخبنا الوطني الذي شارك مؤخراً في بطولة غرب آسيا على ألقاب البطولة، لاسيما بالفئات العمرية الصغيرة.
عماد درويش