صحيفة البعثمحليات

“مدرستي إطلالة الفرح” احتفاءً بقدوم العام الدراسي

حلب – معن الغادري

بهدف تعميق الترابط المجتمعي والأسري، وتعزيز التواصل مع الأطفال واليافعين وحثهم وتشجعيهم على التعلم والعودة إلى المدارس، أقامت مديرية ثقافة الطفل في وزارة الثقافة بالتعاون مع مديرية الثقافة بحلب احتفالية منوعة تحت عنوان “مدرستي… إطلالة الفرح” في مدرستي الغسانية وعبد القادر أسود، تضمنت العديد من الأنشطة الترفيهية والفنية والمسرحية والرياضية والجلسات الحوارية مع الأطفال واليافعين بمشاركة أولياء أمورهم.

وبعفويتهم وتلقائيتهم عبر الأطفال المشاركون في هذه الاحتفالية عن سعادتهم وفرحهم الكبير بعودتهم إلى مقاعد الدراسة، وقال الطفل محمود أنا سعيد لمشاركتي في هذه الاحتفالية، وسأتابع دراستي لأصبح طبيباً في المستقبل، وسأنمي هواياتي في تعلم الموسيقى والرياضة، أما الطالبة اليافعة نور فأشارت إلى أنها أمضت وقتاً ممتعاً مع زميلاتها في هذه الاحتفالية، وهي تدعو كل الأطفال للالتحاق بالمدارس والتعلم ليكونوا بناة الوطن مستقبلاً.

وأشار أحد أولياء الأمور إلى أن مثل هذه الأنشطة تنمي مهارات الطفل الذهنية والعملية وتكسبه الثقة بالنفس، وتزيد من شغفه وحبه للمدرسة والعلم، مشيراً إلى ضرورة التواصل المستمر بين الأسرة والمدرسة، واستمرار مثل هذه الفعاليات على مدار العام الدراسي.

وبينت ميريانا علي مدير مديرية ثقافة الطفل في ثقافي حلب أن الهدف من هذه الفعالية هو تعزيز التواصل مع الأطفال واليافعين، وتهيئتهم وتشجعيهم على العودة إلى مقاعد الدراسة. وخلال فصل الصيف تم تدريب مجموعة من اليافعين على برنامج نماء لتنمية مهاراتهم وتطوير قدراتهم الذهنية والقيادية، ومساعدتهم على تحمل المسؤولية والتخطيط والتنظيم والتقييم.

وأشارت إلى أن الفعالية التي أقيمت على مدى يومين تضمنت العديد من الأنشطة والبرامج الفنية والرياضية والترفيهية والحوارية والمسابقات التحفيزية تفاعل معها المشاركون بكثير من الفرح والسعادة والبهجة.

ولفتت مريانا علي إلى أن نشاط مديرية ثقافة الطفل وبدعم من وزارة الثقافة مستمر على مدار العام الدراسي من خلال القيام بأنشطة وفعاليات متنوعة، تسهم في تعزيز لغة الحوار ومفاهيم السلام والانتماء والمواطنة.