صحيفة البعثمحليات

مدير يحظر اتصال عضو محافظة  ورئيس المجلس يشدد على التجاوب

دمشق – علي حسون

تركزت مداخلات الجلسة الثانية لمجلس محافظة دمشق للدورة الخامسة حول أعمال الصيانة وتعبيد الطرقات، حيث طالب المداخلون بالإسراع بتعبيد الطرقات الضرورية كحالات إسعافية، ولاسيما أن وضعها سيئ جداً، وهناك مطالبات متكررة منذ جلسات سابقة، ولكن لا يوجد أي استجابة.

ليأتي رد  مدير الصيانة محمد حمامي أن الطرقات المطروحة موضوعة ضمن خطة المديرية، وسوف يتم تعبيدها قريباً بعد إزالة العوائق وتأمين الآليات المناسبة وتنظيم العقود.  إلا أن رئيس المجلس خالد الحرح طلب من مدير الصيانة تحديد مدة زمنية محددة لإنهاء الأعمال وتعبيد الطرقات، وسيتم متابعته من خلال لجان تطوعية ستشكل من قبل أعضاء المجلس.

كما تطرقت إحدى المداخلات إلى سوء تنفيذ رصف حجر اللبون وخاصة في حي الجادات، حيث استغرب عضو المجلس سمير دكاك استمرار العقد مع المتعهد وتلزيمه بعقود أخرى رغم سوء التنفيذ، ليؤكد مدير الإشراف حسن طرابلسي إيقاف المتعهد عن العمل ومطالبته بغرامات مالية وإعادة العمل من جديد وإصلاح الأخطاء. ولم يخفِ دكاك غياب تعاون بعض دوائر الخدامات مع أعضاء المجلس، مشيراً إلى أن مدير الصيانة حظره من الاتصال كونه يتصل به للمصلحة العامة وذلك منذ كان مديراً لمديرية أخرى، لافتاً إلى أن اتصال عضو المجلس مع المدير من أجل المصلحة العامة لا الشخصية. ليؤكد رئيس المجلس على ضرورة تجاوب المديرين مع أعضاء المجلس كونهم يمثلون المواطن الذي انتخبهم ولهم شخصيتهم الاعتبارية، مشدداً على أحقية عضو المجلس في متابعة قضايا المواطنين الخدمية مع المدير ودوائر الخدمات، وفي حال وجود إساءة من أي عضو مجلس يجب إعلام رئيس المجلس آنياً، وسيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة. كما أشار عضو المجلس يوسف قصيباتي إلى قصة وفاة عامل النظافة الذي سقط من جسر المتحلق، مطالباً باتخاذ التدابير اللازمة ومعرفة أسباب السقوط واستدرك الأخطاء. ليبين مدير النظافة عماد العلي أن العامل سقط نتيجة وجود فتحات في المتحلق عليها تراب متراكم منذ سنين، وعند عمليات التنظيف سقط العامل من إحدى هذه الفتحات، علماً أن مديرية الصيانة قامت بإغلاق هذه الفتحات.