إعادة تأهيل وتشغيل 40 بئراً

 

درعا – دعاء الرفاعي
أنجزت ورشات المؤسسة العامة لمياه الشرب في درعا مؤخراً عدداً من مشاريع الصيانة المتضمنة استبدال خطوط ضخ وصمامات وقساطل وترميم في عدد من قرى المحافظة، بينما تتابع تنفيذ عدد من المشاريع الأخرى.
وأشار مدير المؤسسة المهندس محمد المسالمة إلى أنه تم تأهيل 9 محطات ضخ من أعمال مدنية وتجهيزات كهربائية، ومنها محطة ضخ السد ومحطة ضخ تل الجموع لصالح نوى، ومحطة ضخ النعيمة ومحطة الباسل لإرواء الضاحية واليادودة ومحطة الوادي وكحيل بقيمة إجمالية تجاوزت 265مليون ليرة سورية، حيث تمت أعمال هذه المشاريع بهدف تأمين مياه الشرب لمناطق المحافظة.
وبين المسالمة أنه تم إنجاز 85 بالمئة من مشروع تنفيذ محطة غصم لإرواء البلدة بقيمة 22مليوناً، بالإضافة إلى استكمال إصلاح وصيانة خطوط شبكة وخطوط دفع في قرى وبلدات المحافظة بطول إجمالي ٧٠ كم، وحفر 12 بئراً بقيمة90مليوناً،كما عملت المديرية على تجهيز وتشغيل 40 بئراً في كافة مناطق المحافظة بقيمة 240 مليوناً.
ولفت المسالمة إلى أن المديرية أنهت إنجاز خط جر من عيون العبد لصالح بلدتي زيزون وعمورية بقيمة 6 ملايين، واستكمال خط جر إرواء درعا باتجاه خزان البلد بطول 8كم وبقيمة 365 مليوناً، كما أوضح المسالمة أن مشروع الثورة لإرواء الريف الشمالي قيد التنفيذ بنسبة99٪، وقيمة تجاوزت 470مليون ل.س.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى