رياضةصحيفة البعث

الدوريات الأوروبية.. لاتسيو يلاقي الانتر في ايطاليا وبرشلونة يستضيف فياريال في اسبانيا

يعيش الدوريان الايطالي والاسباني أسبوعين شاقين من المنافسات المحلية والقارية، وخاصة على الأندية الكبيرة فيهما، حيث تستأنف اليوم المنافسات بجولة متقدمة سيكون بطليها فريقا لاتسيو الايطالي وفياريال الاسباني، كون الأول سيلاقي متصدر الدوري الايطالي الانتر في قمة الجولة الخامسة، وفي حال فاز على الانتر سيسجل الهزيمة الأولى لهم هذا الموسم، وبالتالي سيفتح الباب مشرعاً أمام اليوفنتوس الوصيف من أجل اعتلاء سدة الترتيب، وخاصة أن مباراته سهلة نوعاً ما عندما يرحل إلى بريشيا.
وسيحاول فياريال إكرام وفادة برشلونة، ولو تحقق له ذلك يكون قد أطلق رصاصة الرحمة على مدرب البرسا ارنستو فالفيردي المهدد بالإقالة لتردي نتائج الفريق الذي لم يحصد خلال مبارياته الخمس الماضية في الدوري المحلي سوى 7 نقاط، وهو يحتل المركز الثامن خلف منافسه فياريال، لكن مهمة الغواصات لن تكون سهلة، فمنذ التاسع من آذار عام 2008، لم يخسر برشلونة من فياريال بمسابقة الدوري الاسباني، فهل سينجح فياريال بكسر لعنة برشلونة، أم سيعود البرسا لسكة الانتصارات؟.

الجدول الكامل
الدوري الايطالي (المرحلة الخامسة)
مباريات اليوم: هيلاس فيرونا- أودينيزي 8 مساء، بريشيا– يوفنتوس 10 مساء.
مباريات الغد: روما– أتلانتا 8 مساء، فيورنتينا– سامبدوريا، جنوى– بولونيا، انتر– لاتسيو، نابولي– كالياري، بارما– ساسولو، سبال– ليتشي، 10 مساء.
مباريات الخميس: تورينو- ميلان 10 مساء.
الدوري الاسباني (المرحلة السادسة)
مباريات اليوم: بلد الوليد– غرناطة 8 مساء، ريال بيتيس– ليفانتي 9 مساء، برشلونة– فياريال 10 مساء.
مباريات الغد: ليغانيس- أتلتيك بلباو، مايوركا- أتلتيكو مدريد، 8 مساء، فالنسيا– خيتافي 9 مساء، ريال مدريد– أوساسونا 10 مساء.
مباريات الخميس: ايبار– اشبيلية 8 مساء، سيلتا فيغو– اسبانيول 9 مساء، ريال سوسيداد- ديبورتيفو ألافيس 10 مساء.

أرقام وإحصائيات
– التقى انتر ولاتسيو في 156 مباراة في الدوري الايطالي، والتي شهدت فوز النيراتزوي في 70 مباراة مقابل 33 انتصاراً لفريق العاصمة الايطالية، فيما تعادل الفريقان في 33 مناسبة.
– شهدت المواجهات الثلاث الأخيرة بين لاتسيو وانتر في بطولة الدوري الايطالي لكرة القدم تسجيل 12 هدفاً، فيما تمكن انتر من التوقيع على ثمانية أهداف خلال هذه اللقاءات.
– آخر مواجهة جمعت يوفنتوس بمنافسه بريشيا على ملعب الأخير في موسم 2005، في افتتاحية بطولة الدوري الايطالي، ووقتها انتصر اليوفي بثلاثية نظيفة.
– فاز برشلونة على فياريال في 16 مباراة من أصل 24 جمعتهما، انتهت 6 مباريات بالتعادل، ولم يتلق سوى هزيمتين فقط.
– خاض البرسا 20 مباراة مع الغواصات الصفراء، ونجح في الفوز 14 مرة، وتعادل في ست أخرى، وأحرز 49 هدفاً، واستقبلت شباكه 22 هدفاً.
– خاض النجم الأرجنتيني ميسي 24 مباراة في مختلف البطولات ضد فياريال، وتمكن من تسجيل 15 هدفاً، كما أنه صنع 5 أخرى، وبالتالي فقد ساهم بتسجيل 20 هدفاً، وعلى ملعب الكامب نو، خاض البرغوث 12 مباراة، وأحرز خلالها 9 أهداف، وصنع 3 أخرى، أي أنه ساهم بتسجيل هدف في كل مباراة كمعدل عام.