الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

دغمان في اختتام مهرجان حمص الثقافي

حمص– سمر محفوض

اختتمت فعاليات مهرجان حمص الثقافي والفني بحفل أحياه المطرب مصطفى دغمان وفرقته بمجموعة أغنيات من الطرب الأصيل لمحمد عبد الوهاب وعبد الحليم حافظ ووديع صافي وأغان من الطرب القديم.

كما أقيمت ندوة تقييميه للنشاطات والمعارض المرافقة ومنها معرض الطوابع، لاقت إقبالا خجولاً.

وأشار مدير الثقافة حسان لباد إلى إن المديرية أتاحت للشباب منبرا من موسيقا وشعر ومسرح منوها بضرورة تشكيل لجنة استشارية لمناقشة كافة الأعمال المسرحية والفنية المقدمة وتقيمها قبل عرضها.

وأكد أمين رومية نقيب الفنانين بحمص أن المشهد الفني يحتاج للكثير من الحوار وإشراك المثقفين والمعنيين وأنه يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالتمويل وقسم المشهد لما قبل الحرب وأثناءها وما بعدها، حيث أفرزت تشكيلات ثقافية مناطقية قدمت أدباء وشعراء وكتابا لأن الجمهور الحمصي مسكون بالإبداع والعطاء. وأكدت غالبية المداخلات على ضرورة الخروج من الواقع القافي الهش وتقديم أعمال عميقة تليق بالمتلقي.

وشارك الشابان التوأمان خالد وعابد المرعي بمجموعة من الأغنيات الطربية للمطرب الكبير صباح فخري وأغان للموسيقار ملحم بركات وطوني حنا- وأكدا إصرارهما على العودة لسورية وحمص لتنمو موهبتهما وتنضج في ارض الوطن –وتخلل الاحتفال تكريم المشاركين بالفعاليات الثقافية والفرق الفنية والمشاركين بالمعارض وشخصيات فنيه وإعلامية وعددا من الإعلاميين العاملين بالمواقع الالكترونية.