رياضةصحيفة البعث

مجموعة صعبة لمنتخبنا الأولمبي في كأس آسيا والحكيم متفائل

سحبت أمس قرعة نهائيات كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية التي ستقام في تايلند في الفترة من 8 إلى 26 كانون الثاني القادم، وتعد مؤهلة لاولمبياد طوكيو 2020، حيث أوقعت منتخبنا في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات: قطر، والسعودية، واليابان، إذ يفتتح منتخبنا مبارياته بلقاء قطر، ويلعب مع اليابان في الجولة الثانية، ويختتم لقاءاته بمواجهة السعودية.

المجموعة بلا شك صعبة من الناحية النظرية، ولكن على أرض الواقع منتخبنا يمتلك كل الحظوظ لحجز إحدى بطاقتي التأهل، ومواجهة المنتخبات القوية في دور المجموعات، ربما يوفر عناء لقائها لاحقاً في الأدوار المتقدمة للبطولة.

مدرب منتخبنا أيمن حكيم قال في أول رد فعل على القرعة: أنا بطبعي متفائل، ولدي ثقة كبيرة بلاعبي المنتخب، الشعور بالمسؤولية ازداد بعد سحب القرعة التي أعتقد أننا نمتلك أملاً جيداً في تجاوزها، لم أكن أتمنى مواجهة اليابان (البلد المضيف للألعاب الأولمبية في دور المجموعات، وخاصة أنها قدمت مستوى متطوراً جداً في بطولة كوبا أمريكا عبر مجموعة من اللاعبين المميزين، نحتاج إلى عدد من المباريات الودية بعد معسكر البحرين في الشهر المقبل، الطريق لن يكون سهلاً، لكننا نملك الثقة والتفاؤل بتقديم مستوى جيد، وتحقيق نتائج إيجابية تفرح الشارع السوري.

أما بقية المجموعات فجاءت كالآتي: المجموعة الأولى: تايلند- العراق- استراليا- البحرين، وفي المجموعة الثالثة: أوزبكستان- كوريا الجنوبية- الصين- إيران، وفي المجموعة الرابعة: فيتنام- كوريا الشمالية- الأردن- الإمارات.

يشار إلى أنه في حال حصول منتخب اليابان على أحد المراكز الثلاثة الأولى في البطولة، فإن رابع البطولة سوف يتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية.

في سياق متصل منتخبنا قد أنهى أمس معسكره الخارجي الذي يقيمه في الأردن، إذ التقى بنظيره الأردني في تجربته الودية الثانية، حيث كان قد فاز في الأولى بهدف نظيف.

دمشق- البعث