صحيفة البعثمحليات

قروض ميسرة للفلاحين للتحول إلى الري الحديث

حلب – معن الغادري

استأنف المشروع الوطني للتحول إلى الري الحديث في حلب عمله و نشاطه بعد توقف دام أكثر من / 8 / سنوات بسبب الحرب الارهابية وبدأ بمنح التسهيلات المطلوبة للحصول على تمويل القروض الممنوحة للري الحديث. وأوضح المهندس حسين العلي مدير فرع المشروع الوطني بحلب أن المشروع يقدم حزمة تسهيلات تتعلق بمدة السداد على مدى خمس سنوات مع فترة إضافية لمدة سنتين، بالإضافة إلى إعفاء المقترضين المتعثرين المستفيدين سابقا من قروض الري من الغرامات المترتبة عليهم وإتاحة الفرصة لهم مجدداً للاستفادة من القروض المقدمة.

وبين المهندس العلي أن المشروع يلقى كل الدعم والاهتمام المطلوبين من الحكومة والتي حرصت على توفير البيئة والأرضية المناسبة لإطلاق العمل في معامل الري الحديث وتأمين كافة مستلزماتها بما في ذلك تخفيف فاتورة الاستيراد، وتسهيل منح إجازات الاستيراد لتوفير مستلزمات إعادة ترميمها وتأهيلها.

وبين مدير فرع المشروع بحلب أن المديرية شكلت فرق فنية متخصصة للإشراف على عمل شبكات الري الحديث / تنقيط-رذاذ/ وتقديم المساعدة والمشورة للفلاحين، مؤكداً جاهزية واستعداد المديرية تلبية طلبات المزارعين لإنجاز مشاريع جديدة تسهم في الحفاظ على المخزون المائي وزيادة مساحة الأراضي الزراعية المروية عبر التحول إلى الري الحديث إلى أكثر من المساحة السابقة التي عند سبعة آلاف هكتار عام / 2012 /.