رياضةصحيفة البعث

منتخبنا الوطني للشباب يواجه المالديف للحفاظ على آمال التأهل

دمشق- البعث

سيكون منتخبنا الوطني للشباب مطالباً بتحقيق فوز عريض عندما يلاقي عند الثانية من ظهر اليوم نظيره منتخب المالديف في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لتصفيات كأس آسيا، المباراة التي ستقام على ملعب الجمهورية في العاصمة الطاجيكية دوشنبه لها أهمية خاصة بالنسبة لمنتخبنا بعد التعادل المخيب في الجولة الأولى أمام لبنان، وبالتالي أية نتيجة غير الفوز بفارق مريح ربما تقضي على آمال التأهل نهائياً.

منتخبنا مطالب اليوم بتلافي السلبيات التي ظهرت في مباراة لبنان، وخاصة فيما يخص اللعب الجماعي، حيث ظهرت الأنانية المفرطة في كثير من دقائق المباراة، والتي أضاعت علينا تسجيل الكثير من الأهداف التي كان يمكن أن تحسم نتيجة المباراة مبكراً.

وربما يكون من حسن حظ منتخبنا أن منتخب المالديف يشارك دون استعداد، حتى إنه وصل لخوض لقائه أمام طاجكستان الذي خسره بتسعة أهداف نظيفة قبله بساعات قليلة، وبذلك ستكون الفرصة سانحة لتسجيل عدد وافر من الأهداف لاستعادة الثقة قبل لقاء طاجكستان الحاسم يوم الأحد المقبل.

وبعيداً عن نتيجة المباراة الأولى، وحالة الإحباط التي أصابت الجمهور من التعادل، فإن المنتخب قدم وجهاً مبشراً للغاية من ناحية الأداء، وعليه فإن الأمل مازال موجوداً للظفر ببطاقة التأهل.

الجدير ذكره أن نظام التصفيات ينص على تأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الإحدى عشرة، وينضم إليها منتخب الدولة المضيفة الذي يتأهل بشكل مباشر.