جهود مضاعفة لتحسين الواقع الخدمي

جهود مضاعفة لتحسين الواقع الخدمي

 

حلب – معن الغادري
تواصل المديريات الخدمية في مختلف مناطق حلب تنفيذ أعمالها بما يخص تأهيل الشوارع والمرافق العامة والحدائق والمنصفات والأرصفة، بالإضافة إلى العمل المتواصل لتحسين واقع النظافة وذلك على مرحلتين صباحية ومسائية. واستكمالاً للأعمال تم تنفيذ مشروع مد قميص إسفلتي في حي الصالحين جانب الثانوية الصناعية وشارع المستودعات باتجاه كراج جسر الحج، ومتابعة أعمال الصيانة الزفتية في منطقة الملعب البلدي وشوارع متفرقة بحي حلب الجديدة، وكذلك في محور دوار باب النيرب، كما يستمر العمل بصيانة الأرصفة في منطقة بستان القصر (حي حمام العتيق)، وكذلك في منطقة العبارة.
وفي إطار العناية بالحدائق والجزر والمنصفات وأعمال النظافة اليومية تم تنفيذ حملة نظافة مكثفة في منطقة العرقوب الصناعية جرى خلالها ترحيل كميات كبيرة من المخلفات الصناعية، كما تم تنفيذ أعمال نظافة وغسيل شوارع ضمن مشروع الـ606، وحديقة المشتل في منطقة الحمدانية.
من جانب آخر تم تنفيذ حملة تقليم أشجار الكينا في حي الفيض أمام مدرسة صقر قريش وترحيل الناتج، وتنظيف الجزيرة الوسطية من دوار جسر الحج باتجاه معمل الاسمنت، كما جرت أعمال تنظيف وتعشيب وتشهيل وتقليم أشجار وعزق الحدائق أمام الأبنية السكنية في حي الشهداء بحلب الجديدة، وقص الأسيجة النباتية في حديقة الشرطة، وتنظيف المحلق والجزر الوسطية للمحاور الرئيسية بحي الفرقان، وكذلك تقليم وتهذيب أشجار النخيل في محور طريق المطار مع عزق المنصف.
كما تم تنفيذ حملة على الإشغالات في شارع المخفر بحي الميدان جرى خلالها إزالة الإشغالات في المحور المذكور والشوارع الفرعية، وتنظيم ضبوط بحق المخالفين وشاغلي الأرصفة.
وفي إطار معالجة الحالات الخطرة على السلامة العامة تم إزالة الطابق الرابع من بناء مؤلف من أربعة طوابق في شارع الميسر بعد تجمع المدارس وذلك استجابة لتوصيات تقرير لجنة السلامة العامة.
وأوضح الدكتور المهندس معد المدلجي رئيس مجلس المدينة أن العمل متواصل وفي مختلف جبهات العمل لتحسين الواقع الخدمي والاستجابة السريعة لمتطلبات المواطنين واحتياجاتهم، مبيناً أن ورشات العمل في كافة القطاعات تعمل على مدار الساعة، والعمل يسير بصورة منتظمة وبوتائر متسارعة، داعياً إلى ضرورة تعاون المواطنين خاصة بما يتعلق بموضوع النظافة والتقيد بمواعيد رمي القمامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

مواضيع متعلقة