اقتصادصحيفة البعث

الحكومة تطلب من جهاتها العامة وضع شروط توافقية لتجهيزات المنظومات المعلوماتية

 

 

دمشق – البعث

طلبت رئاسة مجلس الوزراء من جميع الوزارات وكافة الجهات في الدولة اعتباراً من تاريخه، التقيد بوضع شروط توافقية لتجهيزات منظوماتهم المعلوماتية مع الإصدار السادس لعناوين الإنترنت ( IPV6 ) صراحةً ضمن دفاتر شروط التجهيزات لضرورة تنفيذ هذه الخطة.
كما طلبت رئاسة مجلس الوزراء من الجهات العامة ضرورة التعاون مع وزارة الاتصالات والتقانة لتطبيق منهجية الترميز من خلال تدريب مرشحين من قبلهم للعمل على هذا المشروع، على أن تتم خلال /10/ أيام في الحد الأقصى من تاريخ شرح منهجية تطبيق الترميز الوطني للمكلفين، بالعمل على المشروع في الجهات كافة، وتتم الإجابة بنسختين ورقية وإلكترونية بصيغة ( إكسل ) وفق النموذج الوارد في المنهجية.
وبحسب تعميم رئاسة الوزراء بهذا الخصوص يتم تعيين مرشحين للعمل مع وزارة الاتصالات والتقانة بحضور مدير المعلوماتية في الوزارة لترميز جميع الجهات في الوزارة ليصار إلى إدخالها إلى بوابة الحكومة المصغرة ( www.e.sy ).
وطلبت الحكومة كذلك – بتعميم آخر- التعاون والتنسيق مع مؤسسة الصناعات التقانية لتلبية احتياجاتكم المتعلقة بالدعم والاستشارات الفنية، وتنفيذ أعمال التحديث والتطوير والترميم والصيانة اللازمة لمختلف الأعمال والمشاريع، بالإضافة إلى توفير قطع الغيار والمواد الأولية اللازمة لتلك الأعمال.